الإثنين: 26/09/2022

وزير الصحة يستقبل وفدا من نقابة الاطباء

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 11:37 )
رام الله- معا- أجرى وزير الصحة الدكتور هاني عابدين سلسلة من اللقاءات والاجتماعات في مكتبه في رام الله حيث استقبل وفدا من نقابة الأطباء برئاسة النقيب الدكتور جواد عواد ونائب النقيب وعدد من أعضاء النقابة.

وقدم الدكتور عواد التهنئة لوزير الصحة باسم كافة الأطباء مرحبا بقرار تعيين الدكتور عابدين وزيرا للصحة،مشيرا إلى متانة العلاقة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء والتي تصب في مصلحة المريض الفلسطيني داعيا إلى ضرورة الإسراع بإنجاز عمل تنظيم المهنة للأطباء.

وبدوره قدم وزير الصحة الدكتور هاني عابدين شكره لنقيب الأطباء وأعضاء مجلس النقابة مشددا على العلاقة التي تربط الوزارة مع نقابة الأطباء هي علاقة عميقة تكاملية تخدم الوطن والمواطن ،وتهدف إلى الرقي بالواقع الصحي الفلسطيني.

وقد حضر الاجتماع الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام والسيد صالح ثوابته مدير عام الشؤون الاداريه.

وعلى صعيد آخر استقبل الدكتور عابدين وفدا من اتحاد موردي الادويه برئاسة الدكتور هيثم مسروجي رئيس الاتحاد وأعضاء المجلس،وفي بداية اللقاء قدم الدكتور مسروجي التهنئة لوزير الصحة مشيرا إلى العلاقة التشاركيه التي تجمع اتحاد موردي الادويه ووزارة الصحة،مؤكدا على موقف الاتحاد الداعم لعمل وزارة الصحة بكل موضوعيه وشفافية وإخلاص.

من جانبه ثمن وزير الصحة دور اتحاد الموردين خاصة في ظل الأوضاع المالية الصعبة مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد انفراجا في الوضع المالي آملا أن يتم توفير الادويه للمرضى دون أي انقطاع ووضع خطه استراتيجيه بمشاركة الاتحاد للوصول إلى هذا الهدف.

كما التقى وزير الصحة الدكتور هاني عابدين مدراء الصحة في مختلف المحافظات بحضور مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة الدكتور اسعد رملاوي ،حيث قدم الدكتور عابدين رؤيته الصحية للمرحلة القادمة والتي تأكد على أهمية دور الرعاية الأولية وطب الأسرة في علاج المرضى وتوفير الرعاية الصحية لهم.

وقدم مدراء الصحة في المحافظات شرحا مفصلا عن سير عمل مديريات الصحة في مختلف المحافظات والنواقص والعراقيل التي قد تعيق العمل وسبل تذليلها.