الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم تستقبل وفدا من وزارة الاوقاف

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 13:17 )
طولكرم - معا - التقى مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد في مكتبه وفدا من وزارة الأوقاف ضم الشيخ خميس عابدين وكيل مساعد الوزارة ومعتصم الدقة مدير عام المسجد والشيخ سليم الأشقر مدير أوقاف طولكرم.

واكد سعيد على اهمية دور المساجد في ترسيخ الوحدة الوطنية ونبذ سياسة الفرقة والتكفير، داعيا إلى أن تكون المساجد مكانا للجميع بعيدة عن التجاذبات السياسية والحزبية ومطالبا بضرورة ملء الشواغر من الأئمة والمؤذين حتى تسطيع المساجد القيام بوظيفتها ودورها الهام في حياة المواطنين.

وتحدث الشيخ خميس عابدين عن سياسة الوزارة بتوحيد الخطاب الديني والمتابعة المستمرة وخدمة المواطنين في مجالات عديدة والتعاون مع مختلف المؤسسات والتنسيق معها والتواصل حتى تستطيع تأدية رسالتها السامية أما فيما يتعلق بالشواغر فأكد أن الوزارة معنية بملء هذه الشواغر بعد الاعلان عنها وتوفر الاعتماد المالي لها.

وتحدث مدير الاوقاف الجديد لطولكرم الشيخ سليم الاشقر عن ضرورة التزام الموظف عموما والامام خصوصا بالسياسة العامة وابعاد المساجد عن المتاهات الحزبية والفئوية وتشجيع البرامج والمبادرات التي تؤدي الى الالتزام بالقيم الدينية والاخلاقية والعمل على ترميم المساجد وتاهيلها وتزويدها بالكفاءات اللازمة.