الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة عسكرية اسرائيلية تعمل على تطوير المواصلات العامة بالقدس

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 09:12 )
بيت لحم- معا- تقوم شركة استشارية أمنية متخصصة بصناعة ناقلات الجند المدرعة بمساعدة وزارة المواصلات على تنفيذ إصلاحات في قطاع النقل العام بمدينة القدس الشرقية وفقا لما ذكره اليوم الثلاثاء موقع "هأرتس" الالكتروني.

ويدور الحديث عن شركة HOY الإسرائيلية المتخصصة في محالات الأمن الداخلي وصناعة ناقلات الجند والوسائل القتالية وأقيمت عام 2008 على يد الجنرال احتياط " يؤال اور" .

وعرفت الشركة نفسها عبر موقعها الالكتروني بشركة متخصصة بتقديم الاستشارات الأمنية والمساعدة في وضع الاستراتيجيات والنظريات في مجالات Home Land Securety وفي مجال الاستثمارات.

وفي نظرة سريعة لقائمة مشروعات الشركة يمكن إيجاد مشروع "القط البري" وهو عبارة عن مركبة قتالية مدرعة "السهم الحديدي" وهو نظام دفاع فعال لاعتراض الصواريخ، إضافة لمشروع تطوير ناقلات الجند وغيرها من المشاريع العسكرية.

وأضاف موقع "هأرتس" بان خبراء الشركة وبعد تاريخهم العسكري يعملون حاليا على مشروع جديد لأعادت تخطيط المواصلات العامة بمدينة القدس الشرقية فيما تدعي الشركة بان موقعها الالكتروني وقائمة مشاريعها لم يتم تحديثها لذلك لا يوجد فيها إشارة لدور الشركة في تنفيذ مشاريع مدنية علما بان إدارة الشركة مشكلة بكاملها من ضباط احتياط كبار.