الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة تطلع على استعدادات الإحتفال بيوم المتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 01:04 )
رام الله -معا- وضع مدير بنك الدم الوطني الدكتور محمد عودة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام بتفاصيل ترتيبات الإحتفال بيوم المتبرع العالمي بالدم.

وأكدت المحافظ خلال استقبالها في مكتبها اليوم للدكتور عودة والوفد المرافق على أهمية بنك الدم كمؤسسة إنسانية ووطنية مشيدة بالجهد المتميز الذي يهدف لخدمة المواطن الفلسطيني.

وأضافت أن تأصيل فكرة التبرع الطوعي بالدم يهدف للمساهمة في التخفيف عن آلام المرضى المحتاجين له، إضافة لايجاد مخزون استراتيجي واحتياطي من الدم، لاستخدامه في المستقبل بأية ظروف خاصة، وفي حالات الطوارئ مشيدة بالوعي المجتمعي والإرادة التطوعية التي عرفت عن أبناء شعبنا المتماسك والمنتمي.

من جانبه أكد عودة على الدور الريادي للمحافظة في تطوير خدمات بنك الدم في سبيل خدمة المجتمع الفلسطيني وتكريس ثقافة التبرع لما لها من فائدة على المتبرع والمواطن الذي يكون بأمس الحاجة لهذا الدم في ظروف معينة، مبينا أن مهمة البنك تتمثل بتوفير الدم السليم والامن لكافة ابناء شعبنا معتبرا انه يعتبر بمثابة المستودع الذي يخزن فيه الدم ويوزع على المستشفيات الحكومية والاهليه.

من ناحية أخرى شددت غنام خلال استقبالها لوفد شبابي اسباني على أهمية التواصل البناء الهادف، مؤكدة على أن تبادل المعرفة والثقافات يشكل ركيزة هامة في الإنفتاح الإيجابي الكفيل بحشد أكبر تأييد لقضيتنا وشعبنا من كافة شعوب العالم.