الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ لـ "معا": بعد نحو أسبوع تسلمنا إسرائيل جثامين جرى تشخيصها

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 19:28 )
القدس- معا- أكد حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية أن إسرائيل ستسلم السلطة الفلسطينية بعد نحو أسبوع جثامين لشهداء تحتجزهم في مقابر الأرقام بعد أن يجري تشخيصها.

وأوضح الشيخ في حديث لـ "معا" أن السلطة طالبت إسرائيل بتسليمها جميع الجثامين المحتجزة سواء تم التعرف على هوية أصحابها ان بقيت مجهولة الهوية.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون المدنية ستتّبع إجراءات فنية ودينية لاستلام وتسليم الجثامين لذويها ليتم الدفن وفقا للأصول المتبعة.

وكانت مصادر اسرائيلية قد أكدت ان قيادة المركز في الجيش الاسرائيلي باشرت مع حاخامات الجيش منذ صباح اليوم الاربعاء بإخراج جثامين الشهداء الفلسطينيين من مقبرة "علمين" في غور الاردن، بهدف تسليم هذه الجثامين للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وبحسب ما نشر موقع "كيكار شبات" العبري فقد بدأت هذه العملية منذ ساعات الصباح، وسيتم اخراج عدد من الجثامين بهدف تسليمها للسلطة الفلسطينية، بعد الاجتماع الذي تم قبل اسبوعين بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومبعوث رئيس وزراء اسرائيل اسحق مالخو في مدينة رام الله، حيث اتفقا على تسليم السطة الفلسطينية جثامين عدد من الشهداء المدفونين في المقابر العسكرية الاسرائيلية.

يشار الى ان عدد جثامين الشهداء غير معروف ففي الوقت الذي ذكرت بعض المصادر الفلسطينية ان العدد سيصل الى 100، فقد ذكر موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" اليوم ان العدد فقط 65 من جثامين الشهداء، واشارت الاذاعة انه سيجري تسليم هذه الجثامين خلال ايام، بينما اكد موقع" يديعوت احرنوت" ان عدد الجثامين سيصل الى 130.