الخميس: 29/09/2022
خبر عاجل
الاحتلال يغلق كافة مداخل المنطقة الجنوبية بالخليل.. وينتشر بكثافة بعد ادعاء مستوطن باطلاق النار على سيارته

أطفال جمعية الكرمل بمخيم النصيرات تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 16:40 )
غزة - معا - نظم أطفال جمعية الكرمل بالنصيرات معرض حمل عنوان "الكبار يوصون والصغار سينتقمون ويرجعون"، في الذكرى ال64 للنكبة الفلسطينية.

المعرض عبارة عن مجموعة من الصور تحدثت عن حياة اللاجئ الفلسطيني بعد النكبة ومعاناته وحياته في مخيمات اللجوء وصور أخرى تحدثت عن حياة الطفل الفلسطيني بعد النكبة وما عاشه من حرمان وسلب لأبسط حقوقه المشروعة كما زين المعرض بالثوب الفلسطيني وأعلام فلسطين ومعلقات تراثية.

وافتتح المعرض بكلمة ألقتها الطفلة نور عبد العال شكرت بها كل من ساهم بإنجاح المعرض والفاعلية السابقة حيث قالت" قبل أيام خرجنا بمسيرة جابت شوارع المخيم لنحيي نحن الأطفال ذكرى النكبة رافعين علم فلسطين الذي زينا به مسيراتنا ومفاتيح العودة لنؤكد لقادتنا ان علم فلسطين أسمى من كل الرايات الحزبية والفئوية وان الفصائل الفلسطينية خلقت لأجل ان تدافع عن فلسطين وتكنس المحتل عن أرضنا ولم تخلق لأجل تقسيم فلسطين وتبعثر قراراتها".

وقالت "اليوم نفتتح المعرض تحت ظل العلم الفلسطيني فهوا الذي سوف نرفعه فوق مدننا التي سوف نحررها وسوف نرفعها فوق مدينة القدس المحتلة عاصمتنا الأبدية والغير قابلة لأي تجزئة او أي تقسيم وتحريف".

وأضافت أنه مهما غيروا الاسرائيليين الأسماء ولعبوا بأحرف التاريخ فحتما سيرجع الحق لأهله".

كما شكر المهندس ايمن الهور المدير التنفيذي للجمعية كل الأطفال المشاركين بالمعرض .