الإثنين: 15/08/2022

اليابان تفتتح اعلى برج بث في العالم وبرج خليفة يحافظ على تقدمه

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 08:45 )
بيت لحم- معا- افتتحت اليابان اليوم الاربعاء، امام الجمهور اعلى برج بث في العالم بارتفاع 634 مترا، حيث استمرت اعمال البناء ثلاث سنوات ونصف ليتفوق على برج ياباني سابق يحمل اسم "طوكيو تاور" الذي يعتبر من اهم النقاط والعلامات المميزة للعاصمة اليابانية على مدى السنوات الخمسين الماضية.

واطلقت اليابان على برجها الجديد الذي اضائته على شكل مسلة اسم طوكيو "سكايتري" وتقف على رأسه إبرتين تستخدمان كنقاط مراقبه يمكن من خلالها الاطلال على العاصمة اليابانية الاولى بارتفاع 350 مترا والثانية بارتفاع 450 مترا .

ورغم الانجاز الياباني حافظ برج خليفة في دبي على صفته اعلى بناية في العالم عملا بان كتاب "غينس" الذي اطلق على البرج الياباني اسم "شجرة السماء" منح البرج المذكور صفة الاعلى في العالم مع فارق الاستخدام حيث يستخدم برج اليابان لاغراض البث فيما يستخدم برج خلفية للسكن والاقامة والاتجار.

ويزود برج "طوكيو سكايتر " البالغ من الارتفاع ضعف برج ايفل في فرنسا العاصمة اليابانية خدمات البث التلفزيوني وتتسع نقطة المراقبة الاولى الى 2000 شخص فيما تتسع الثانية الى 900 شخصا يمكنهم الاطلال سويا على مناظر العاصمة فيما قررت الشركة المشغلة للبرج بيع 6000 تذكرة دخول يوميا من خلال الانترنت.