الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

متظاهرون يهاجمون المهاجرين الافارقة في تل ابيب

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 21:43 )
بيت لحم -معا- تظاهر ما يقارب من الف اسرائيلي الليلة الماضية في مدينة تل ابيب، مطالبين بالطرد الفوري للمهاجرين الافارقة من اسرائيل .

وهاجم العشرات منهم بعض المهاجرين وسط صيحات بطردهم ما دفع الشرطة الاسرائيلية لاعتقال 17 متظاهرا .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الخميس فقد خرج ما يقارب الف متظاهر اسرائيلي جنوب مدينة تل ابيب، مطالبين بطرد المهاجرين الافارقة من اسرائيل ، وقد اعتدى البعض منهم على بعض المارة من المهاجرين، في الوقت الذي قام بعض المتظاهرين بتفتيش السيارات المارة بحثا عن مهاجرين، وكانوا يرددون شعارات بطرد المهاجرين "الشعب يريد طرد السودانيين" .

واضاف الموقع ان المتظاهرين قاموا بوضع حاويات النفايات في الشارع الرئيسي لحي "هتكفا" وهاجموا متجرا يقوم ببيع المواد للمهاجرين وكسروا نوافذ المتجر ، وقد تدخلت الشرطة الاسرائيلية واعتقلت 17 متظاهرا بعد ان قام البعض منهم بالاعتداء على الشرطة .

يشار الى ان موضوع المهاجرين الافارقة أخذ حيزا كبيرا من الاهتمام في اسرائيل مؤخرا ، خاصة في ظل الارقام العالية لعدد المتسللين، حيث وصل اسرائيل منذ بداية هذا العام ما يقارب من ثماني الاف مهاجر ، ويتوقع ان يصل حتى نهاية هذا العام 12 الف متسلل افريقي جديد ، وتتطرق للموضوع رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي اعتبر وجود المهاجرين بات يشكل تهديدا حقيقا على دولة اسرائيل "اليهودية" ، وقد طال بعض الوزراء في الحكومة وعلى رأسهم وزير الداخلية ايشاي بالطرد الفوري للمهاجرين الافارقة .

كذلك بدأت دعوات التحريض تتوسع داخل اسرائيل ضد المهاجرين خاصة عندما تتناول وسائل الاعلام الاسرائيلية بعض الاحداث التي يقوم بها مهاجرين مثل "الاغتصاب" باهتمام كبير ، يضاف لذلك التحريض المباشر من قبل الوزراء والاحزاب الاسرائيلية التي طالبت بعدم استيعاب المهاجرين في سوق العمل الاسرائيلي ، في مقدمة لطردهم من اسرائيل بعد خنقهم اقتصاديا واجتماعيا .