الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يبحث مع مدير مؤسسة CHF إقامة مركز الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير

نشر بتاريخ: 31/07/2005 ( آخر تحديث: 31/07/2005 الساعة: 20:04 )
خانيونس -معا- بحث د. أسامة الفرا رئيس بلدية خان يونس ورئيس الاتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية مع السيد "هنري ديسكلون" مدير مؤسسة (CHf) في قطاع غزة سبل دعم إقامة مشروع مركز الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير في محافظة خان يونس ودعم احتياجات الهيئات المحلية في مجال تنفيذ المشاريع التطويرية الخدماتية.

وكان ( ديسكلون ) زار بلدية خان يونس والتقى الفرا بحضور عيد العبادلة رئيس بلدية القرارة وكلاً من تهاني أبو دقة وسلوى الفقعاوي من مؤسسة ( CHF ) ، في المدينة .

وأطلع الفرا الوفد الضيف على مجمل المشاريع التطويرية التي نفذتها البلدية مؤخراً بدعم من الدول المانحة والتي ساهمت بشكل ملحوظ في التخفيف من معاناة المواطنين ، مبيناً حاجة الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية من إقامة مراكز التدريب في قطاع غزة ومنها إنشاء مركز الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير والذي يهدف إلى عمل وإعداد الدراسات الإستراتيجية التي من شأنها مساعدة بلديات المحافظة في مجال التخطيط الحضري السليم للمدن ومختلف التوسعات العمرانية الجديدة لها بما يتناسب والقوانين المتبعة في البلديات .

وتطرق الفرا إلى أهمية تنفيذ بعض المشاريع التطويرية في مجال المرأة والطفل والشباب بما تخدم شرائح المجتمع المختلفة في البلديات ذات الكافة السكانية المنخفضة والتي تفتقر لمثل هذه المشاريع الحيوية للعمل على تقديم خدمات مختلفة للسكان في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية العامة التي تمر بها المنطقة ، مؤكداً حرص الاتحاد الشديد على تفعيل مختلف البرامج والدورات والزيارات الخارجية لتطوير أداء الهيئات المحلية ونسج علاقات توأمة مع مختلف الدول الصديقة والأجنبية وتفعيل برامج بناء القدرات وتدريب طواقم وموظفي البلديات.

ومن جانبه أشاد ديسكلون بالمستوى العالي لكوادر وطواقم البلدية في مجال تنفيذ المشاريع التي مولها البرنامج ، مؤكداً على اهتمام البرنامج بمتابعة مشروع تمويل إقامة مركز الخدمات المشترك ومساعدة البلديات في إعداد الخطط الإستراتيجية والتنموية الهادفة إلى الرقي بمستواها إدارياً وفنياً وفي مجال المشاريع التطويرية.