السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب رئيس التشريعي ينفي عرض الاحتلال إبعاد الدويك للخارج

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 08:18 )
القدس- معا- نفى مكتب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن عرض قدمه الاحتلال للدكتور عزيز الدويك، بالإبعاد إلى خارج الوطن لمدة عامين.

وأكد المكتب في بيان وصل "معا" أن كل ما تم تداوله في هذا الموضوع عار عن الصحة تماما، وأن ما حدث هو تقدم محامي الدويك بطلب للنيابة العسكرية الإسرائيلية، للإفراج عن الدكتور الدويك، وأن محاميه لا زال ينتظر ردا بهذا الخصوص.

ويؤكد مكتب رئيس التشريعي على أن أي خبر يتعلق يتعلق بالدكتور الدويك يجب أن يؤخذ من مصدر رسمي، إما من خلال مدير مكتبه أو محاميه، كما يناشد وسائل الإعلام توخي الدقة والمصداقية في التعاطي مع الأخبار، وعدم أخذها إلا من مصادرها الرسمية فقط.

وكان فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان افاد أن الاحتلال عرض يوم الخميس الابعاد لمدة عامين على رئيس المجلس التشريعي الدكتور النائب عزيز دويك ولكن الدكتور قابل العرض بالرفض مفضلا البقاء طوال عمره بالاسر على الابعاد عن ارضه ووطنه.

واضاف الخفش ان رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك والمعتقل في سجن عوفر والموقوف إدارياً بلا أي تهمة سوى انه منتخب من قبل الشعب الفلسطيني يتعرض لمساومة رخيصة من قبل الاحتلال ولابتزاز مرفوض أخلاقيا وقانوينا ودوليا.

وطالب الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والسلطة الوطنية الفلسطينية بضرورة التدخل السريع والعاجل للافراج عن جميع النواب والمعتقلين الاداريين رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك.