الأحد: 04/12/2022

مسؤول من الاخوان:مرسي وشفيق في انتخابات الاعادة في مصر

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 15:35 )
القاهرة- معا-قال مسؤول من جماعة الاخوان المسلمين اليوم الجمعة إن محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة في اول انتخابات رئاسية حرة في مصر سيخوض جولة الاعادة الشهر المقبل امام احمد شفيق آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال لرويترز إن من الواضح ان جولة الاعادة ستكون بين مرسي وشفيق مشيرا الى ان مرسي حصل على 25 في المئة من جملة الاصوات مقابل 23 لشفيق.

ومن غير المنتظر اعلان النتائج الرسمية للانتخابات قبل منتصف الاسبوع القادم لكن يسمح لمندوبي المرشحين بحضور الفرز وهو ما يمكنهم من اعداد حصر خاص بهم.

وقال مسؤول الاخوان إن الاصوات التي تم حصرها هي من نحو 12800 لجنة انتخابية من بين 13100 لجنة وان مرسي حصل على 25 في المئة من جملة الاصوات مقابل 23 لشفيق و20 في المئة للمنافس الاسلامي عبد المنعم ابو الفتوح و19 في المئة للمرشح اليساري حمدين صباحي.

واظهرت النتائج الاولية للانتخابات المصرية تقدم الخمسة الكبار من المرشحين للرئاسة المصرية وهم: محمد مرسي، عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحي، أحمد شفيق.

حيث تقدم صباحي بكفر الشيخ ومرسي في الفيوم والغربية وموسى بالقليوبية والقاهرة.

وأقفلت لجان الانتخابات المصرية الـ 13 الف أبوابها في التاسعة من مساء الخميس بتوقيت القاهرة في ختام يومين من اقتراع المصريين لانتخاب أول رئيس بعد الثورة قبل 16 شهرا.

وأفاد موفد "معا" بالقاهرة ان عمليات الفرز بدأت على الفور في اللجان الفرعية حيث سيعمد كل رئيس لجنة لإبلاغ مندوبي المرشحين بنتيجة لجنته الخاصة.

وتنحصر المنافسة بين خمسة مرشحين أساسين وهم محمد مرسي وعبد المنعم او الفتوح المحسوبين على التيار الإسلامي وعمرو موسى واحمد شفيق من التيار الليبرالي وحمدين صباحي من التيار اليساري الذي يعتبر من وجهة نظر الكثيرين الحصان الأسود في الانتخابات.

وأعلنت لجنة الانتخابات المصرية ان الموعد الرسمي لاعلان النتائج هو يوم الثلاثاء القادم مؤكدة انه لا توجد اختراقات تهدد إعلان النتائج.

يتبع. . .