الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تؤكد تعرض عدد من قيادات النظام السوري لمحاولة اغتيال بالسم

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 11:04 )
القدس-معا- أكد مسؤولون اسرائيليون كبار ان لدى اسرائيل معلومات موثوقا بها مفادها ان عددا من كبار مسؤولي النظام السوري تعرضوا لمحاولة اغتيال فاشلة تسميماً رغم نفي النظام التقارير بهذا الصدد .

وافادت صحيفة هارتس الاسرائيلية ان من بين المستهدفين في محاولة الاغتيال آصف شوكت صهر الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الدفاع داود راجحة ومساعد نائب الرئيس حسن تركماني .

واضافت الصحيفة انه تم تسميم المسؤولين السوريين لدى حضورهم جلسة لخلية ادارة الازمات وانه سرعان ما تم نقلهم الى المستشفى مما ادى الى انقاذهم .

ويقف وراء محاولة الاغتيال الجيش السوري الحر.

وفي غضون ذلك عُلم ان المبعوث الدولي والعربي كوفي انان قد يتوجه الى سوريا قريبا وربما قبل نهاية الشهر الجاري لبحث خطة السلام مع المسؤولين السوريين . ومن المقرر ان يقدم انان الأربعاء القادم تقريراً دورياً الى مجلس الامن الدولي حول الاوضاع في سوريا .

وعلى صعيد آخر افرجت المعارضة السورية فجر اليوم الجمعة عن لبنانيين كانا ضمن مجموعة اللبنانيين الشيعة التي اختطفت هذا الاسبوع في سوريا .

وذكرت المعارضة السورية ان مساعي تبذل في لبنان والدول الاوروبية وبعض الدول العربية للتوصل الى صفقة على افراج سائر المخطوفين .

وفي جنيف اتهم تقرير للامم المتحدة طرفي النزاع في سوريا بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان. وجاء في التقرير ان القوات الحكومة السورية قامت باعدام عائلات كاملة في منازلها وان الثوار قاموا بتعذيب وقتل جنود وانصار الحكومة .