الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تعقد اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 20:14 )
جنين- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم/ قباطية احتماعا لرؤساء قاعات الثانوية العامة في مدارس المديرية، حضره الدكتورة ريما دراغمة مديرة التربية، والأستاذ عبد الناصر شعبان رئيس قسم الامتحانات في المديرية، ورؤساء قاعات الثانوية العامة.

ورحبت مديرة التربية بالحضور وأشارت إلى أهمية امتحان الثانوية العامة في المجتمع الفلسطيني، ومركزية هذا الامتحان في تقرير مصير الطالب، وقالت: نجتمع اليوم انطلاقا من احساسنا بهذه المسؤولية، والتي تلقي على عاتقنا جميعا ضرورة العمل الموضوعي الجاد، والعمل بروح الفريق، لإنجاح الامتحان، وتوفير الظروف الملائمة للطلبة لتأدية الامتحان، ومن هنا تأتي أهمية الدور الذي يلعبه رئيس القاعة ومساعده، والمراقبون في تمكين الطلاب من تأدية الاختبار بكل صدق وشفافية وأريحية.

من جانبه ناقش رئيس قسم الامتحانات في المديرية مع الحضور تعليمات الامتحان، وآلية تنفيذها بطريقة سليمة وسلسة، كما شرح العديد من الحالات التي يمكن أن تحيط بالاختبار، سواء على مستوى المراقبين أم الطلاب، ثم قدم المشاركون استفساراتهم، وتم نقاشها، وتوحيد الرؤية حول إجاباتها.

يذكر أن 2160 طالبا وطالبة في مدارس مديرية قباطية سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة لهذا العام في مختلف التخصصات، موزعين على 25 قاعة، تضم 400 مراقب يعملون في تنظيم الامتحان، وسيبدأ امتحان الثانوية العامة في فلسطين في 9/6 لغاية 2/7.

وتتمنى مديرية التربية والتعليم/ قباطية لجميع الطلاب النجاح والتميز لخدمة الوطن ورفعته.