الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر: المرشح الرئاسي حمدين صباحي يسعى لوقف الانتخابات

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 00:25 )
القدس- معا- قال محامي المرشح الرئاسي حمدين صباحي اليوم السبت إن صباحي سيقدم طعنا لوقف انتخابات الرئاسة في مصر بسبب مخالفات مزعومة وانتظار الفصل في القضية الخاصة بحق رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق في خوضها.

وقال عصام الاسلامبولي لوكالة "رويترز" انه سيقدم طعنا نيابة عن صباحي ... للجنة الانتخابات الرئاسية متذرعا بمخالفات خطيرة أثرت على نتيجة الجولة الأولى للانتخابات.

وقال التلفزيون الرسمي في مصر ان النتائج الأولية أظهرت أن صباحي حل في المركز الثالث بعد شفيق ومرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بعد الجولة الأولى التي جرت الأسبوع الماضي.

وقال الاسلامبولي إن الطعن الذي سيقدم الأحد أو الاثنين على أقصى تقدير سيطلب من لجنة الانتخابات الرئاسية وقف الانتخابات لحين قيام النائب العام بفحص زعم من جانب ضابط شرطة بقيام وزارة الداخلية بمنح شفيق 900 ألف صوت بصورة غير مشروعة.

وأضاف ان صباحي يريد أيضا وقف الانتخابات الى أن تفصل المحكمة الدستورية في صحة قرار لجنة الانتخابات الرئاسية في ابريل نيسان بابعاد شفيق عن سباق الرئاسة.

وكانت اللجنة قد عادت سريعا عن قرارها وأعادت شفيق الى السباق لكنها أحالت للمحكمة الدستورية قانونا أصدره مجلس الشعب يمنع مسؤولين من حقبة مبارك من مباشرة حقوقهم السياسية