الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف يعرب عن تفاؤله بانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 22:39 )
رام الله- معا- قال الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان الاتفاق الذي تم بين حركتي فتح وحماس ليس بشيئ جديد وانما استكمالا وتنفيذا للاتفاق السابق في القاهرة واعلان الدوحة.

واضاف ان عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة سيؤدي الى ازالة اي عقبات لانه سيأتي متزامنا مع المشاورات التي يجريها الرئيس محمود عباس لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

واكد ابو يوسف ان المصالحة هي ارادة ورغبة الجميع في انهاء الانقسام لدعم القضية الفلسطينية.

ورأى امين عام جبهة التحرير ان استعادة الوحدة الوطنية هي مسؤولية وحاجة وطنية في ذات الوقت.

وشدد على أن جبهة التحرير ستبذل جهودها المخلصة لتنفيذ الاتفاق سواء في إطار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أو في الإطار القيادي الخاص بتفعيل وتطوير المنظمة، أو في إطار القوى الوطنية والإسلامية.

وهنأ ابو يوسف الشعب اللبناني ومقاومته البلطة بمناسبة الذكرى الثانية عشر لعيد المقاومة والتحرير الذي تحقق على ارض لبنان والتي شكل منعطفاً في تاريخ الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي، ومحطة مضيئة تجاوزت فيها كل محطات النكبات والنكسات في العالم العربي، ورسمت حداً فاصلاً لمسلسل الهزائم والانهيارات السياسية ، وغدت انجازاً محفوظاً في الذاكرة، والتي توجت في مسيرة طويلة من النضال والعطاء والتضحيات بين المقاومة الفلسطينية والمقاومة الوطنية والاسلامية اللبنانية ، تعمدت بدماء الآلاف من الشهداء والمخطوفين والجرحى والأسرى، مسيرة صنعتها اجيال من المناضلين.

وبهذه المناسبة ابرق امين عام جبهة التحرير الفلسطينية برقيات تهنئة لكل من دولة الرئيس نبيه بري وحسن نصرالله والامين العام للحزب الشيوعي اللبناني ورئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي.