السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح : ملتقى اعلاميات الجنوب تصدر العدد الاول من مجلة انسان

نشر بتاريخ: 02/01/2007 ( آخر تحديث: 02/01/2007 الساعة: 17:13 )
خانيونس -معا- اصدر ملتقى إعلاميات الجنوب في رفح العدد الأول من مجله "إنسان" التي ركزت في ملف عددها حول ظاهرة الفقر، وحقوق الإنسان فضمت العديد من التقارير والتحقيقات والمقالات التي تحدثت عن ظاهر الفقر وقضايا الإعلام والصحافيين إضافة إلى العديد من اللقاءات الشيقة .

واستكتبت المجلة عدد من الكتاب والصحافيين/ات البارزين في فلسطين والوطن العربي إضافة إلى عضوات الملتقى.

ويرأس تحرير المجلة كلا من هدايه شمعون، وليلى المدلل، ويأتي هذا العدد في إطار مشروع الإعلام وحقوق الإنسان الممول من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

وقالت شمعون:" المجلة تعد صوت الجنوب المهمش، ليصدح عاليا رغم الوجع ولتكون مرآة الجنوب، إضافة لكونها حلم صغير تحقق للإعلاميات والإعلاميين في جنوب قطاع غزه".

ومن جانبها أوضحت المدلل:" أن الملتقى يهدف إلى تنمية قدرات الإعلاميات من خلال توفر ملتقى لهن في مدينه رفح وتدريبهن وصقل مواهبهن، وخلق صوت نسوى دائم فى الجنوب يعبر عن قضايا النساء من خلال الإعلام ، ومساندة الإعلاميات الناشئات ودعمهن من خلال فتح مجالات إعلامية ليعبرن عن أنفسهن من خلال الملتقى ".

وبدورها قالت منسقة الملتقى منى خضر :"ان الملتقى هو تجمع لإعلاميات عاملات فى مجال الصحافة والإعلام، قام بجهود ذاتية للعمل في قضايا التدريب والأبحاث الخاصة بالمرأة الإعلامية، وتسليط الضوء على قضايا الإعلاميات والإعلاميين المتخصصة إضافة إلى جانب التغطية الإعلامية الشاملة لنشطات وفعاليات المؤسسات والجمعيات فى رفح من خلال التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني".