ابداع فاز الليلة على اورثوذكسي بيت لحم 108/67 والتحق بدور الثمانية في كأس السلة

نشر بتاريخ: 31/07/2005 ( آخر تحديث: 31/07/2005 الساعة: 21:11 )
بيت لحم - معا - سافر الفريقان التلحميان الى رام الله منذ ساعات الظهيرة ليلتقيان في دربي تلحمي على صالة الحاج ماجد اسعد بالبيرة وكان اللقاء من المفترض ان يبدأ الساعة السادسة والنصف الا انه تأخر بسبب مباراة عيبال واورثوذكسي بيت ساحور التي سبقت المباراة. مباراة هامة للطرفين استعد لها ارثوذكسي بيت لحم من خلال عدة لقاءات ودية كان اخرها مباراته مع فريق دلاسال القدس والتي انتهت بنتيجة متقاربه بالرغم من فوز دلاسال.

على كل حال ابداع في دور الثمانيه سيقابل فريق عيبال النابلسي الذي فاز على أورثوذكسي بيت ساحور بنتيجة ساحقة 106/47 وفيما يلي وصفا لاحداث المباراة التي حضرها عماد عكه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وعضو الاتحاد ناصيف الحصري .

الربع الاول - بدأ فريق ابداع مهاجما من البداية حاول فريق الاورثوذكسي ان يحد من تألق نجوم ابداع فأعتمد على طريقة الرجل لرجل الا ان مشاكسة لاعبي ابداع فوتت الفرصة على مدرب الاورثوذكسي في اعتماد هذه الطريقة عاصم بركات امتاز بتصويباته الثلاثية وتحرك اياد عبد الله ويحيى الخطيب من ابداع نصري قنواتي تحرك من الاورثوذكسي وحصد بعض النقاط وانتهى الربع الاول بنتيجة 27/10 لصالح ابداع.

الربع الثاني - تحرك لاعبو الاورثوذكسي عماد ابو حمامه وخضر جقمان وقلصوا الفارق في هذا الشوط الذي انتهى لصالح ابداع بنتيجة 27/23 .
لاعب ابداع اياد عبد الله وهو بالمناسبه لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني كان نجما بلا منازع في هذا الشوط لعب تحت السلة واستطاع جمع الكثير من الكرات والاستفادة منها مستفيدا من قامته الطويلة.

الربع الثالث - اعاد فريق ابداع سيطرته على زمام المباراة خاصة بعد الاستراحة القصيرة بين شوطي المباراة فريق ابداع اعتمد على الهجوم الضاغط فتقدم يحيى الخطيب مستفيدا من تمريرات عاصم بركات واياد عبد الله وكان لرميات حنا فريج من الاورثوذكسي اثر في تسجيل بعض النقاط وكذلك عاصم بركات من فريق ابداع الذي سدد الكثير من الرميات من خارج القوس اشرك مدرب ابداع بعض الناشئين استعدادا للشوط الرابع وانتهى هذا الربع بتقدم ابداع بنتيجة 31/16 .

الربع الرابع - اشرك ابراهيم كلباني مدرب ابداع العديد من الناشئين في هذا الشوط الذي انتهى لصالح ابداع بنتيجة 22/18 فتألق خالد الحاج مير وثائر جفال ولعب الاورثوذكسي بطريقة جريئة ومفتوحة وقلصوا الفارق في نتيجة هذا الشوط الى اربع نقاط وبنهاية هذا الشوط اعلن الحكم فوز ابداع مخيم الدهيشة بنتيجة 108/67 في مباراة نجمها بدون منازع اياد عبد الله من فريق ابداع .

حكم اللقاء الدولي ناصر البدرساوي ايمن صبوح سيمون بحبح وفؤاد كنعان.