الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواصلات المقالة تطلق حملة صيفية لنشر التوعية المرورية

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 09:48 )
غزة-معا- أطلقت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية بوزارة النقل والمواصلات التابعة للحكومة المقالة حملة " صيفك امن " لتحسين مستوي السلامة المرورية علي الطرق في المحافظات غزة وذلك للحفاظ علي امن وسلامة المواطنين, وتعزيز الثقة والتعاون بين رجال الشرطة والمواطنين.

وذلك لتخفيف من آثار الحوادث المرورية على الفرد والمجتمع ولتعزيز ثقافة الوعي المروري في المخيمات الصيفية, وتستهدف الحملة سائقي المركبات والدراجات النارية والتكتك والمشاة.

وأوضح خليل الزيان مدير برامج التوعية والإرشاد المروري بالوزارة أن الحملة ستنفذ عدة فعاليات وأنشطة من خلال توزيع بوسترات ومطويات في جميع مساجد القطاع وعلى المفترقات الرئيسية وتوزيع رسائل SMS وعقد اللقاءات وورش العمل والندوات في كافة المناطق ومن خلال المخيمات الصيفية لتعزيز ثقافة الوعي المروري لدى طلبة المخيمات الصيفية وستبدأ الحملة في منتصف يونيو القادم من خلال مؤتمر صحفي.

وبدأ الزيان بزيارات ميدانية من أجل التنسيق والتعاون لتنفيذ الحملة لتصل إلي جميع المؤسسات الفاعلة في المجتمع وقد عقد اجتماعا مع أميرة هارون وكيل مساعد في وزارة شؤون المرأة لبحث آلية تنفيذ "حملة صيفك " امن وأعلنت الوزارة استعدادها التعاون التام من أجل عقد الندوات وورش العمل وذلك لتعزيز ثقافة الوعي المروري لدي المرأة الفلسطينية.

وفي نفس السياق عقد الزيان اجتماعا آخر مع الأخت كفاح الرنتيسي مدير عام الأنشطة التربوية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من أجل تثقيف طلبة المخيمات الصيفية التي تقوم بها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لنشر الوعي المروري للطلبة المشاركين في المخيمات.

وأعربت الوزارة عن استعدادها للتعاون التام لإنجاح الحملة خاصة وأن الأم الفلسطينية تقع علي عاتقها مسئوليات كبيرة لحفظ أبنائها من حوادث الدراجات النارية التي أصبحت ظاهرة تقلق المجتمع الفلسطيني بإعطاء المحاضرات للنساء في المساجد بهذا الموضوع كي نصل لكل بيت لنشر الوعي المروري وتعزيزها لدي النساء الفلسطينيات في القطاع.