الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سويسرا ستضع علامات على منتجات المستوطنات في اسواقها

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 12:54 )
بيت لحم- معا- لحقت سويسرا بجنوب افريقيا بوضع علامات توضح مكان انتاج البضائع الاسرائيلية في الاسواق السويسرية، بهدف اعطاء الحق لمواطنيها بالاختيار الحر في شراء منتجات المستوطنات الاسرائيلية أو مقاطعتها.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية امس الثلاثاء فقد قررت اكبر شركة للمحلات التجارية في سويسرا ان تضع علامات لتميز مكان انتاج البضائع الاسرائيلية، على عكس ما هو قائم اليوم والذي يوضح فقط انه منتج في اسرائيل، وسيتم البدء في تطبيق هذا القرار بداية عام 2013.

واشار الموقع الى ان العديد من البضائع الاسرائيلية تصل الاسواق السويسرية ومن ضمنها منتجات المستوطنات، وبعد تطبيق هذا القرار سوف يجد المواطن السويسري على كافة البضائع الاسرائيلية علامة تشير لمكان الانتاج "القدس الشرقية، المستوطنات، اسرائيل".

وبهذا القرار فأن سويسرا لحقت بجنوب افريقيا التي سبق واعلنت انها سوف تضع علامات توضح ان هذه البضائع تنتج في المستوطنات، وقد أثار هذا القرار في حينها غضب اسرائيل التي طالبت حكومة جنوب افريقيا توضيح هذا الموقف، وقد ردت الحكومة في حينه انها تعترف باسرائيل فقط على حدود الرابع من حزيران، ولا تعترف بالاحتلال الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية، لذلك من حق الشركات في جنوب افريقيا ان توضح لمواطني الدولة ان هذه البضائع التي تصل من اسرائيل يتم انتاجها في المناطق المحتلة.