الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس تستضيف وفد الصندوق العربي

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 14:41 )
نابلس- معا- استقبل منيب رشيد المصري رئيس الهيئة الادارية وعدد من اعضاء الهيئة الادارية لجمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس في مقر الجمعية في البلدة القديمة يوم امس موفد الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت الدكتور سمير جرّاد.

وشارك في اللقاء وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وعدد من ممثلي المؤسسات المحلية في المحافظة الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم وباسل كنعان رئيس جمعية الهلال الاحمر القلسطيني نجاد غنام من مؤسسة التعاون وصالح يعيش رئيس الهيئة الادارية لجماعة البر وكذلك مدير برنامج التمكين الاقتصادي للاسر الفقيرة في برنامج الامم المتحدة الاغاثي السيد نواف العطاونة.

ورحب المصري بالضيف والمشاركين من الاعضاء والضيوف وثمن عاليا جهود الصناديق العربية الداعم الرئيس للمشروعات التنموية في فلسطين عامة ونابلس على وجه التحديد. وشكر بشكل خاص الدكتور عبد اللطيف الحمد رئيس مجلس ادارة الصندوق ومديره العام.

ومن جانبها شكرت وزيرة الشؤون الاجتماعية الوفد الضيف، ودعت الى استمرار العمل لانجاح مشروع اعمار بيوت الفقراء والمهمشين الذي يتم تنفيذه من خلال الجمعية وبمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية في مدينة نابلس. وأضافت ان آلية العمل التي يتم تنفيذها بالشراكة مع الجمعية الاهلية قد ضمنت اعلى مستويات الشفافية والعمل المهني المشترك. ويؤمل مع استمرار هذا البرنامج وتطويره ليشمل أنحاء فلسطين كافة.

ومن جهته عبر الدكتور سمير جرّاد عن تقدير الصندوق العالي للمؤسسات العاملة في محافظة نابلس والتي اسهمت في ارتقاء مستوى الخدمة المجتمعية والتنموية والطبية في المحافظة، وخاصة ما قامت بتأسيسه لجنة زكاة نابلس من مجمعات طبية وحسن التعامل المهني بين المؤسسات والذي تمثل بتولية ادارة هذه المجمعات الى جامعة النجاح الوطنية لتصبح واحدة من اكبر المستشفيات التعليمية في فلسطين.

وفيما يخص المشروعات المستقبلية للصندوق افاد الدكتور جراد ان المستقبل يحمل عددا من الوعودات الخيرة بانشاء مصنع للاطراف الصناعية واستمرار دعم مشروع الاعمار للبلدة القديمة وكذلك زيادة مخصصات مشروع اعمار بيوت الفقراء الذي تنفذه الجمعية وكذلك انشاء المركز الثقافي التنموي والذي تقدمت بطلبه مؤسسة الشيخ عمرو عرفات الخيرية.