الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. احمد بحر يوجه نداء لحقن الدماء والاسراع في تطبيق وثيقة الوفاق الوطني

نشر بتاريخ: 04/01/2007 ( آخر تحديث: 04/01/2007 الساعة: 14:14 )
خان يونس - معا - وجه الدكتور أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالانابة نداءاً الى جموع الشعب الفلسطيني الى التهدئة، وطالب بحقن الدم الفلسطيني والاسراع في تطبيق وثيقة الوفاق الوطني للخروج من الازمة، خاصة وان الشعب الفلسطيني يعيش أيام الأعياد المباركه وقدسية الأشهر الحرام وخاصة موعد عودة الحجاج من بيت الله الحرام.

وقال بحر في ندائه :" أننا هيئة رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني، نعبر عن ادانتنا وشجبنا الشديد للاحداث المؤسفة التي راح ضحيتها خمسة مواطنيين، والتي يدفع ثمنها شبابنا الفلسطيني ومواطنينيا نتيجة افعال وصفوها بـ "الجبانة" تقوم بها تلك الفئة المشبوهة.

وأضاف بحر : اننا نظر ببالغ الخطورة لهذه الاحداث التي تقف وراءها فئة مشبوهة تهدف لجر الساحة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية لمواجهات داخلية، وخاصة بعد فترة من الهدوء شهدتها الساحة الفلسطينية..

واشار بحر الى ان الأحداث المؤسفة التي وقعت خلال الايام الماضية تمثل نبراسا لنا جميعا كي نتكاثف من اجل توحيد الصفوف، والتوجه الى حوار وطني شامل حول كافة القضية الوطنية ومستندين الى وثيقة الوفاق الوطني، والبدء الحقيقي والفعلي في تطبيق ما جاء فيها واولها الاسراع في تشكل حكومة الوحده الوطنية.

واكد بحر بانه لم يعد مقبولا ما يحدث في الساحة الفلسطينية بين الفترة والاخرى، ونحن في هيئة رئاسة المجلس التشريعي ندعو الى ايقاف كافة الاحداث المؤسفة وعدم القيام باي اعمال استفزازية او ردات فعل غير مسؤولة وجبانة كما حدث في مدينة جنين والاعتداء على منزل وزير الأسرى، أو اختطاف وكيل وزارة الصحة في مدينة البيرة.