الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمهات أطفال الشلل الدماغي يطالبن الحكومة والرئاسة بالتدخل للحد من ظواهر الاعاقات بسبب استخدام السلاح

نشر بتاريخ: 04/01/2007 ( آخر تحديث: 04/01/2007 الساعة: 14:18 )
غزة- معا- طالبت امهات الاطفال المصابون بالشلل الدماغي مؤسستي الرئاسة والحكومة بالجلوس على طاولة المفاوضات والتعاون الجاد فيما بينهما "ليرحموا الأطفال من حالات الاصابة في حوادث إطلاق النار".

ودعت الامهات خلال لقاء مفتوح نظمته الإغاثة الطبية الفلسطينية في شمال غزة حركتي حماس وفتح بالحوار البناء وفتح آفاق جديد للعلاقة بينهما، داعيات الشعب الفلسطيني إلى تعزيز الوحدة والوفاق والتنبه لمصالحهم وتوفير احتياجاتهم بدلاً عن مقاتلة بعضه البعض.

من جانبه قال مشرف برنامج التأهيل في شمال غزة مصطفى عابد إن الشعب الفلسطيني وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة به بامس الحاجة إلى تحقيق السلم الاجتماعي في ظل فوضى السلاح وانتشار ظاهرة الفلتان الأمني.

وشدد عابد على أهمية الانتماء للأسرة الفلسطينية وللعائلة الفلسطينية وذلك من أجل الحد من ظاهرة الفلتان الأمني ووضع الأيد مع بعضها بغض النظر عما يجري على الساحة الفلسطينية.

وأكد عابد على ضرورة رفع الوعي الأسري حول هذه الظاهرة التي ستؤدي بالعديد من أبناء الشعب إلى الهلاك،قائلاً أن الخلاص من هذه الفوضى هو توحيد كافة الجهود سواء أسر وعائلات ومؤسسات مهنية وعشائر للوقوف والتصدي لهذه الظاهرة.