الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تهدد بالنزول للشارع لوقف حالة الفلتان والاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 04/01/2007 ( آخر تحديث: 04/01/2007 الساعة: 16:15 )
خان يونس- معا- هددت حركة الجهاد الاسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس بالنزول الى الشارع لوقف ما وصفته بـ" حالة الفلتان الامني والاقتال الداخلي" اذا دعت الحاجة لذلك، لوقف اعمال القتل والاشتباكات المسلحة بين حركتي حماس وفتح في الشارع الفلسطيني.

ودعت الحركة قطاعات الشعب الفلسطيني للاستعداد والجاهزية للنزول للشارع لفض ومنع حدوث أية مصادمات ورفض عناصر الفوضى والفلتان ورفع الغطاء العائلي عنها.

وأوضح داود شهاب ممثل حركة الجهاد في مؤتمر صحفي عقد في مقر وكالة " رامتان"، :" ان المشكلة الحالية بين الفريقين هي بالاساس بين رئاسة السلطة والحكومة، وتتوجب عدم ادارة ظهر طرف لطرف، لان الحل الوحيد يكمن في توافق وطني جامع ومانع".

وأضاف ان وضع سقف زمني لاي حوار داخلي من شأنة أن يسهم في افشال الحوار، كما أن وضع اشتراطات مسبقة لدخول الحوار يمثل استفزازا لاطراف ذلك الحوار.

وطالب شهاب في المؤتمر الصحفي بدعوة الامناء العامين للفصائل التي شاركت في حوار القاهرة لاستكمالة ووضع صيغ لخطوات عملية من أجل اعادة ترتيب البيت الفلسطيني واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، لان ذلك سوف يشكل رافعة ودعامة اساسية لانجاح اى حوار داخلي وبعث الحياة السياسية من جديد.

وأشار شهاب أن من اهم اسباب التدهور الامني والاحتقان الداخلي هو الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني منذ عام، خاصة في الوقت الذ ي اقرت فيه الجامعة العربية في اجتماعاتها رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وحمل شهاب الدول العربية والاسلامية المسؤولية عما يجري في الساحة الفلسطينية الداخلية، مضيفاً إن عليها أن تبذل مساعي جدية لتقريب وجهات النظر بما يخدم الحوار والوفاق الفلسطيني، والمحافظة على الثوابت الفلسطينية".