الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يناشد القوى الفلسطينية ممارسة أعلى درجات ضبط النفس والحفاظ على الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 04/01/2007 ( آخر تحديث: 04/01/2007 الساعة: 16:52 )
نابلس- معا- طالب الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، الفصائل الفلسطينية ممارسة أعلى درجات ضبط النفس والحفاظ على الوحدة الوطنية وحرمة الدم الفلسطيني.

وقال في تصريح صحفي تلقت "معا" نسخة منه، أن هناك ضرورة ماسة لوقف الانجرار نحو الاقتتال الداخلي وبخاصة في أجواء العيد، مؤكدا أن المطلوب من الجميع بذل الجهد لحقن الدم ومنع الاقتتال بين الإخوة وأبناء الوطن الواحد.

وحذر الشاعر من أن أيادي مشبوهة لا تريد مصلحة الشعب الفلسطيني ولا تريد الخير له تعمل على إذكاء نار الفتنة، وتسعى إلى جر الشعب الفلسطيني إلى الاقتتال الداخلي.

وقال في التصريح: "أنه لا مصلحة لأي من القوى الفلسطينية من تصعيد الأمور ومن إشعال الفتنة بين أبناء الوطن الواحد". وتابع قائلاً: " أنه لا يوجد مبرر لأن تصل الأمور بين القوى الفلسطينية إلى هذا الحد من الاقتتال، وأن المستفيد الوحيد من هذه الأوضاع هو أعداء الشعب الفلسطيني".

وأكد الشاعر أن الحل يكمن فقط في مسارعة القوى والتيارات السياسية في البحث عن أفق سياسي يخرج الساحة الفلسطينية من الحالة الراهنة وبخاصة في ظل تنكر إسرائيل لتعهداتها. معتبراً أن الجرأة على إراقة الدم الفلسطيني مؤشر خطير لأنه يفسح المجال للمس به في كل الأوقات، وهذا منحنى خطير في ساحتنا الداخلية.