الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تتهم حماس بالتخطيط لاشعال الساحة خدمة لاهداف حزبية واجندات اجنبية

نشر بتاريخ: 04/01/2007 ( آخر تحديث: 04/01/2007 الساعة: 16:38 )
خان يونس -معا- اتهمت حركة "فتح " حركة حماس بانها تبيت مخططا لإشعال الساحة الفلسطينية "خدمة لأهداف حزبية وأجندات أجنبية خارجة عن ارادة الشعب الفلسطيني" على حد قولها .

ورفضت الحركة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه اي اتفاق للتهدئة عقب التجاوزات والانتهاكات المتكررة للاتفاقات السابقة من قبل حركة حماس ".

وحملت فتح في بيانها حماس كامل المسؤولية عما وصفته بـ " الآثار الخطيرة التي تتعرض لها الوحدة الوطنية والأمن والأمان والنسيج المجتمعي الفلسطيني ".

كما حمل بيان حركة فتح الموّقع باسم "قيادة ساحة المحافظات الجنوبية " حركة حماس المسؤولة الكاملة عن احداث جباليا وخان يونس.

واضافت فتح قائلة" ان حركة حماس هي دوماً المبادرة لخرق كافة الاتفاقات وهي المسؤولة عن جرائم القتل واستباحة دماء الفلسطنيين ، ومصادرة ألأرواح وتدمير البيوت وتفجير المحلات التجارية وعمليات الاختطاف العشوائي ، واستخدام الأسلحة الثقيلة مثل " ار بي جي" وصواريخ " الياسين و البتار و العبوات الناسفة ومداهمة البيوت .

ودعا بيان فتح "الى إعادة صياغة الأسس اللازمة لانجاز اتفاق وطني يضع حدا لأعمال الفلتان الأمني المنظم والموجه والمسيس الذي تمارسه حركة حماس على الساحة الفلسطينية في ظل الاختلاف السياسي القائم" .

واعربت فتح عن رفضها الشديد لاستمرار" النهج الحمساوي جملة وتفصيلا" , مطالبة بوضع محددات جديدة وواضحة في هذا السياق يحتكم إليها الجميع وتحاكم كل مخطئ ومتجاوز ".

وطالبت الحركة القوى الوطنية والإسلامية بتحمل مسئولياتها التاريخية والأخلاقية, مشيرة الى أن حركة حماس " ترفض عبر ممثليها حضور اجتماع لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الذي تمت الدعوة إليه بهدف معالجة الأهداف المأساوية التي جرت علما بأنها ليست المرة الأولى وكذلك ماطلت في تشكيل لجنة التحقيق المستقلة التي تم الاتفاق عليها سابقا كما عطلت اجتماعات العديد من الاجتماعات" .

وانتقدت الحركة رفض حركة حماس الدعوة للمشاركة في اجتماع لجنة المتابعة العليا للقوى والفصائل ليوم أمس الأربعاء.