الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ردينة: الرئيس سيقدم عددا من المقترحات للجنة مبادرة السلام العربية

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 12:28 )
بيت لحم- معا- صرح نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية بأن الرئيس محمود عباس سيعرض عددا من المقترحات على اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية المقرر عقده اليوم السبت في الدوحة، مشيراً إلى أن هذه المقترحات تتعلق بالخطوات المقبلة فيما يخص عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي.

وقال أبو ردينة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم، إن الهدف من زيارة الرئيس محمود عباس إلي الدوحة هو حضور لجنة مبادرة السلام العربية، حيث يحرص الرئيس عباس كالعادة على وضع وزراء خارجية الدول الأعضاء في لجنة المبادرة في الصورة بخصوص الخطوات القادمة في مسار عملية السلام، خاصة بعد رسالته التى بعث بها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرد الإسرائيلي عليها.

وأضاف أنه سيتم خلال الاجتماع تقييم الموقف بناء على المعلومات التي يعرضها الرئيس عباس على اللجنة، وكذلك سيتم التشاور حول كيفية الحركة إذا ما وصلت عملية السلام إلي طريق مسدود وآليات العمل للذهاب إلي الأمم المتحدة في الوقت المناسب في الوقت الذي تغلق فيه كل الأبواب والجهود مع الجانب الإسرائيلي.

وأكد أبو ردينة، أن الجانب الفلسطيني يطمح دائماً إلى السند العربي من خلال هذه الاجتماعات، وقال "حصلنا دائماً على هذا الدعم ونأمل استمراره"، مشيراً إلى أن الرئيس الفلسطيني سيعرض على الوزراء العرب بعض الأفكار والمقترحات للتشاور حولها وتبنيها وزمان تنفيذها.