الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التأهيل المجتمعي في جنين يواصل تنفيذ سلسلة أنشطته المنوعة

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 14:20 )
جنين-معا - نفذ برنامج التأهيل المجتمعي في جنين والتابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية عدة أنشطة في محافظة جنين صبت في صالح نصرة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة .

وعبر منسق وحدة الضغط والمناصرة أنور تركمان عن أهمية هذه الأنشطة والتي كان من ضمنها لقاء تثقيفيا عقد في بلدة جبع بالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية جبع الخيرية وجاء تحت عنوان " الإعاقة أنواعها وأسبابها والذي تطرق المنظمون من خلاله للحديث عن أهمية الدمج وأثره الايجابي على الأشخاص ذوي الإعاقة وحضر اللقاء 50 شخصا مثلوا العديد من ذوي الإعاقة وأهاليهم بالاضافة لممثلين عن المجتمع المحلي في البلدة .

وتخلل اللقاء حديثا عن برنامج التأهيل المجتمعي وعن الدور الذي قام به خلال سنوات عمله العديدة في البلدة واثر ذلك على تحسين مستوى الخدمات لفئة ذوي الإعاقة في البلدة بالإضافة لتنفيذ أنشطة ترفيهية منوعة هدفت الى التفريغ النفسي للمشاركين ودعمهم وتنمية قدراتهم السلوكية والنفسية.

وفي سياق متصل درب برنامج التأهيل المجتمعي في جنين عاملاته العشرين على الآليات المستحدثة لاستخدام الوسائل والألعاب في متابعة الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية قدراتهم وذلك على يد الخبيرة وسام نمر والتي استطاعت نشر ومد خبراتها إلى العاملات آملة استخدام هذه الآليات من قبل العاملات عند تنفيذ ومتابعة الحالات.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن سياسة البرنامج الهادفة لرفع مستوى الوعي للمعاقين وأهاليهم حول القانون وأهمية الدمج والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والوصول إلى اكبر عدد ممكن من المعاقين.