الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة مرشح الاخوان تطالب بإعادة محاكمة مبارك

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 17:04 )
القاهرة - معا - طالبت حملة محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في انتخابات الرئاسة المصرية اليوم السبت بإعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي والآخرين الذين حوكموا معهما "بأدلة واضحة".

وحكمت محكمة جنايات القاهرة على مبارك والعادلي بالسجن المؤبد وبرأت ستة من كبار ضباط الشرطة وقالت إن اتهامات بالفساد ضد مبارك وابنيه علاء وجمال ورجل أعمال مقرب منه سقطت لانقضاء أجل الدعوى الجنائية.

وقال موقع حزب الحرية والعدالة على الإنترنت إن ياسر علي المتحدث باسم حملة انتخاب مرسي وصف الحكم بأنه "هزلي".

وأضاف أن أدلة الاتهام التي قدمت في القضية "بها قصور واضح... النيابة لم تقم بواجبها الكامل في جمع الأدلة الكافية لإدانة المتهمين في قتل المتظاهرين."

ونقل الموقع عن المتحدث باسم الحملة مطالبته "جميع مؤسسات الدولة بالمشاركة معا في تقديم الأدلة الواضحة لإعادة المحاكمة للقصاص العادل من قتلة الشهداء."

وكان مرسي قال لرويترز في مقابلة يوم الخميس إن مبارك لن يخرج من السجن أبدا إذا انتخب رئيسا وإنه سيعمل على تقديم أدلة جديدة من أجل ذلك.

وكانت النيابة العامة قالت في مرافعتها أمام المحكمة إن المخابرات العامة ووزارة الداخلية لم تتعاونا معها في جمع الأدلة وإنها جمعت أدلة بنفسها.