الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو الرئيس عباس لإقالة الحكومة وتشكيل حكومة طوارئ

نشر بتاريخ: 04/01/2007 ( آخر تحديث: 04/01/2007 الساعة: 23:49 )
رام الله -معا- اعتبرت حركة فتح:" أن مسيرة التقتيل التي انخرطت بها القوة التنفيذية وحركة حماس منذ فوز الأخيرة بالانتخابات تظهر أن حماس غير مؤتمنة على حياة المواطنين ولقمة عيشهم وضمان أمنهم أو حتى صون دمائهم".

ودعت الحركة في بيان وصل معا نسخة منه الرئيس أبو مازن إلى إقالة الحكومة واستبداله بحكومة وطنية تحرص على حياة المواطنين" ولا ترسل ميليشياته لاغتيالهم كما فعلت قوات وزير الداخلية التي أبادت عائلة العميد محمد غريب وأطفاله في غزة"- على حد تعبيرها.

وقال د. جمال نزال الناطق باسم حركة فتح:" أن حماس تنفذ مخطط تعطيل الانتخابات بقوة السلاح وأن الذي تنفذه ميليشياتها المتمردة على السلطة الشرعية في غزة هو عملية انقلاب عسكري مقنع هدفه تدمير الأجهزة الإمنية الفلسطينية استكمالا لما يقوم به جيش الاحتلال في الضفة الغربية".

وقال البيان "الآن وبعد مقتل العميد محمد غريب وأطفاله وأقاربه ومرافقيه بقذائف حماس فلم يعد مفيد تنصلها من المسؤلية عن تصفية أطفال بعلوشه الذين أبيدوا بظروف مشابهة ولكن بغياب الكاميرات".

ودعا نزال الناخبين إلى مقارنة نص اليمين الدستوري الذي أدته حكومة حماس "بممارساتها بحق الوطن والمواطن المسفوح دمه منتهكة كرامته واستخلاص العبر من ذلك".

وختم نزال بدعوة أبناء حركته للالتزام بسياسة عدم الرد التي بدأت تؤتي ثمارها بعد "أن تكشف للقاصي والداني هوية المعتدي الذي لم يعد يعبا بانكشاف نواياه الإجرامية تجاه الشعب الذي تتخذ الحكومة من سفح دمه بطاقة الدخول إلى الجنة في جمهورية الجنون التي يتم إنشاؤها بغزة بالقوة".