السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزراء الحكم المحلي والصحة والاتصالات في زيارة لجامعة الخليل

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 18:57 )
الخليل- معا- زار جامعة الخليل الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي، والدكتور هاني عابدين وزير الصحة، والدكتورة صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات ووكيل مساعد الحكم المحلي السيد محمد الجبارين، ومدير عام الحكم المحلي رائد الشرباتي والمهندس عماد أبو رجب ومدير عام العلاقات العامة في وزارة الصحة الدكتور عمر نصر ومدير عام صحة الخليل الدكتور خالد سدر ومدير الشؤون الطبية المساندة في صحة الخليل السيد خالد ربعي ومستشار وزير الاتصالات ومدير عام الشكاوي السيد محمد العايدي.

وكان في استقبالهم أعضاء مجلس أمناء جامعة الخليل السيد شريف الجعبري والدكتور محمد وليد زلوم، ورئيس جامعة بوليكنيك فلسيطن الدكتور إبراهم المصري والدكتور سمير أبو زنيد ونوابه وعمداء الكليات وعدداً من الهيئة الإدارية والتدريسية.

وفي بداية الزيارة رحب الدكتور أبو زنيد بالحضور ونقل لهم تحيات رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل الجعبري، وبارك لهم بالثقة الغالية التي أولاهم إياها الرئيس محمود عباس، وأكد على أن أبواب الجامعة ستكون دائماً مفتوحة لخدمتهم وخدمة المجتمع الفلسطيني. كما وقدم شرحاً مفصلاً عن مراحل تطور الجامعة والتحديات والصعوبات التي واجهتها لتصل إلى ما هي عليه الآن، ومن ثم تم عرض ريبورتاج الجامعة الذي يستعرض مراحل تطور الجامعة وخططها التطويرية المستقبلية.

وألقى وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي كلمة ً شكر فيها الدكتور نبيل الجعبري ورئيس الجامعة الدكتور سمير أبو زنيد وكافة العاملين في الجامعة والطلبة على تميز جامعة الخليل ونشاطها المتجدد والمتنوع والشامل والذي يمس مختلف نواحي الحياة الفلسطينية الاجتماعية والاقتصادية، والذي يعطي محافظة الخليل رونقاً خاصاً وريادة في كافة المجالات. كما عبر عن مدى افتخاره واعتزازه بمدينة الخليل وأهلها الطيبون، ودعا للتمسك بحق المصالحة الوطنية والعمل على الوفاق الوطني للوصول إلى بر الأمان في أقرب فرصة ممكنة.

كما وأكد باسمه وباسم زملاءه بأنهم سيكونون رسل داعمين في الحكومة الفلسطينية لبناء الانسان الفلسطيني وتطوير المجمتع الفلسطيني.
أما الدكتور هاني عابدين وزير الصحة فقد أبدى اعتزازه بجامعة الخليل هذا الصرح العلمي الذي يقوم بضخ الطاقات البشرية المؤهلة والمتعلمة في السوق الفلسطيني والعربي تطرق في كلمته الى العمل يداً بيد مع الجامعات الفلسطينية لاستثمار الكوادر البشرية للعمل في جميع المجالات كالتمريض والصيدلة والطب، والعمل على جلب الكفاءات الفلسطينية المهاجرة. كما أكد على العمل على الدراسات اللازمة لتخريج نظام صحي.

كما وقد تحدثت وزيرة الاتصالات الدكتورة صفاء ناصر الدين عن الصعوبات التي تواجه مدينة الخليل وأن العمل جاري على تطوير الحكومة الالكترونية ونظم المعلومات وإيجاد قوانين لتنظيم المعاملات الالكترونية والعمل على زيادة الوعي من الأخطار التي تتعرض لها المعلومات الالكترونية والطريقة الأمثل للتعامل مع هذه الأخطار.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والاستفسار من قبل الحضور، بعدها قام الوفد الزائر بجولة في مرافق الجامعة وزيارة راديو علم التابع لجامعة الخليل.