الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنتس: الجيش على اتم الاستعداد لمهاجمة ايران والجولان غير مستقرة

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 00:07 )
بيت لحم- معا- تطرق رئيس الأركان الإسرائيلي بني غنتس خلال إيجاز امني قدمه اليوم الثلاثاء، أمام لجنة الخارجية و"الأمن" التابعة للكنيست الاسرائيلي لمدى جهوزية واستعداد الجيش للتعامل مع الملف الإيراني.

ووصف غنتس جهوزية الجيش بالأفضل مستخدما الكلمة الانجليزية "سوبر"، مضيفا بان الإيرانيين فقط يمكنهم التنازل عن البرنامج النووي والجيش مستعد لكافة الاحتمالات بما فيها هذا الاحتمال.

وحذر غنتس مما اسماه بحالة عدم الاستقرار التي بدأ ملاحظتها في هضبة الجولان المحتلة بسبب الأوضاع التي تعيشها سوريا قائلا: "في منطقة الجولان تتطور حالة من عدم الاستقرار تزداد كل يوم نتيجة الأحداث التي تعيشها سوريا بما في ذلك المنطقة القريبة من خط وقف أطلاق النار".

وأضاف غنتس :"صحيح بان الأطراف المعنية لم تصل حتى الآن لدرجة القيام بأعمال " تخريبية" لكنهم سيصلون مع الوقت لهذه المرحلة ".

وفيما يتعلق بتطور الأوضاع في سوريا قال غنتس: "إن أكثر ما يقلقه هو الخوف من نقل أسلحة ووسائل قتالية سوريا إلى حزب الله خاصة اذا انهارت منظومة الحكم والسيطرة السورية ونحن في إسرائيل نلاحظ تنامي التدخل الإيراني وتدخل حزب الله فيما يجري على الأراضي السورية ".