الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد عمال فلسطين يتابع قضايا عمال فلسطين في جنيف

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 22:09 )
جنيف- معا- في اطار فعاليات اليوم الثامن لفعاليات مؤتمر العمل الدولي شارك الاتحاد العام لعمال فلسطين في اعمال اللجنة الخاصة بالحماية الاجتماعية اتي تناقش مختلف التعديلات المقترحة على القرارات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالحماية الاجتماعية.

وركز النقاش على مختلف الجوانب التي من شانها ان تعزز دور النقابات العمالية في العالم في التصدي لمختلف اطماع اطراف الانتاج الاخرين في العالم خاصة في ظل الاقتصاد الحر والعمل غير المنظم الذي بات يرتفع وتيرته بطريقة غير منظمة وعالية جدا نتيجة للعجز المالي في العالم والازمات الاقتصادية المتلاحقة.

كما شارك الوفد النقابي في عدد من اللجان التابعة للمؤتمر حيث حضر محمد العرقاوي اعمال لجنة المعايير وتطبيق الاتفاقات الدولية وشارك محمد العاروري باعمال لجنة المناقشة الدائمة في تطبيق واقرار الساسات العمالية.

من جهة اخرى التقى الوفد النقابي الفلسطيني مع وفد اتحاد عمال نيجريا الافريقي الي رحب باقامة وتعزيز العلاقات الاخوية والنقابية بين الاتحاد العام لعمال نيجيريا واتحاد عمال فلسطين هذا وتباحث الوفدين باليات النهوض بواقع العمل النقابي بين الاتحادين واعربا الوفدين عن استعدادهما للعديد من المبادرات التي من شانها تعزز خدمة القضية الفلسطينية بشكل عام والعمال الفلسطينيين بشكل خاص.

كما التقى الوفد في لقاء جانبي مع معالي وزبر العمل احمد مجدلاني وتم البحث في عدد من القضايا ذات الصلة لحماية العمال الفلسطينيين والعمل على مراجعة شاملة لمختلف التطورات النقابية والعمالية واثر المرتمرالمنعقد في جنيف على تحسين اداء اطراف الانتاج في العالم.

وتم التوافق على العمل المشترك من اجل تنسيق المواقف التي لها علاقة بالحماية الاجتماعية لعمال فلسطين.