الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التأهيل المجتمعي في طوباس يواصل تنفيذ سلسلة أنشطته المنوعة

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 23:11 )
طوباس - معا - نفذ برنامج التأهيل المجتمعي في طوباس والتابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية عدة أنشطة في محافظتي جنين وطوباس صبت في صالح نصرة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة .

وعبر منسق وحدة الضغط والمناصرة أنور تركمان عن أهمية هذه الأنشطة والتي كان من ضمنها يوما تدريبيا نفذ في محافظة طوباس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم حيث درب برنامج التأهيل المجتمعي خلاله معلمات رياض الاطفال في المحافظة على الآليات المستحدثة لاستخدام الوسائل والألعاب في متابعة الأطفال ذوي الإعاقة وتنمية قدراتهم وذلك على يد اخصائية العلاج الوظيفي وسام نمر والتي استطاعت نشر ومد خبراتها إلى المعلمات، آملة استخدام هذه الآليات من قبلهن عند تنفيذ ومتابعة الاطفال الحالات في رياض الاطفال.

وتحدثت بدورها مشرفة برنامج التاهيل المجتمعي في طوباس عن برنامج التأهيل المجتمعي وعن الدور الذي قام به خلال سنوات عمله العديدة في المحافظة واثر ذلك على تحسين مستوى الخدمات لفئة ذوي الإعاقة في هناك بالإضافة لتنفيذ أنشطة ترفيهية منوعة هدفت الى التفريغ النفسي للمشاركين ودعمهم وتنمية قدراتهم السلوكية والنفسية.

ومن جهتها اشادت ممثلة مديرية التربية والتعليم في طوباس السيدة نعيمة ابو عرة بالنشاط التدريبي موضحة مدى اهمية هكذا انشطة في دعم وتنمية قدرات ومهارات فئة ذوي الاعاقة وخاصة ما قبل التحاقهم بالمدارس كون رياض الاطفال الممهد للمراحل التعليمية اللاحقة.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن سياسة البرنامج الهادفة لرفع مستوى الوعي للمعاقين وأهاليهم حول القانون وأهمية الدمج والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والوصول إلى اكبر عدد ممكن من المعاقين.