الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة محامي فلسطين تنظم ورشة تشاورية مع المحاميات في غزة

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 17:23 )
غزة - معا - نظمت نقابة محامي فلسطين في مدينة غزة اليوم لقاءا تشاوريا هو الأول من نوعه مع حشد كبير من المحاميات المزاولات للمهنة القانونية في قطاع غزة، و قد حضر اللقاء سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين و السادة أعضاء مجلس النقابة و م. داوود المصري عن برنامج دعم سيادة القانون و الوصول للعدالة التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

ويأتي هذا اللقاء كجزء من رزمة الجهود التى يبذلها مجلس النقابة فى إطار مشروع محامون من أجل سيادة القانون المدعوم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP، والهادفة إلى دعم المحاميات المزاولات للمهنة، عبر اتاحة المجال لهن للتعبير عن تجارب العمل و العقبات التى تواجههن فى الممارسة، و بالتالي السعي نحو استقطاب أفكار خلاقة، بغية تصميم نشاطات تهدف إلى التأكيد على هويتهن المتميزة و إبراز دورهن الحيوي فى إطار مهنة يهيمن فيها العنصر الذكوري على المشهد.

وقد استهل اللقاء الموسع بكلمة ترحيبية للأستاذ سلامة بسيسو تحدث فيها عن اهتمام نقابة المحامين البالغ بهموم المحاميات ، وأكد على أن النقابة تستقبل و تنظر بجدية بالغة في جميع الشكاوي التي تقدمها المحاميات و لا تقبل بإساءة من أي طرف بحقهن، و تعمل جاهدة على تذليل تلك المشاكل و العقبات التي تواجههن في عملهن.

وحث المحاميات على زيادة التواصل و الارتباط بنقابتهن و اللجوء اليها في كل الأحوال، مؤكدا أن مجلس النقابة ينظر بإحترام شديد للإسهامات التى قدمتها الزميلات المحاميات للنقابة عبر مسيرتها، و تعدهن برد الجميل و العمل على توطيد مكانتهن عبر استحداث مقاربات جدية تحفظ خصوصيتهن فى إطار المهنة أسوة بزملائهن المحامين.

وأدار اللقاء المفتوح اصلاح حسنية عضو مجلس النقابة، حيث تحدثت عن أهمية دور المحامية و رسالتها السامية في المجتمع ، و تناولت بعض القضايا الخاصة بالمحامية و المشاكل التي تتعرض لها منذ تخرجها و حتى عملها في المهنة ، و كان هناك العديد من المداخلات من قبل المحاميات تم عرض العقبات التي تواجههن في عملهن في المحاكم و طرق حل تلك العقبات.

وبدوره تحدث المهندس داوود المصري عن مؤشرات جدية لنهضة حقيقة لقطاع العدالة و المحاماة تحديداً خلال الفترة المقبلة بدأت بشائرها تظهر، و أبدى اهتمام برنامج الامم المتحدة الانمائي بقضايا المحاميات على وجه الخصوص و ايجاد مبادرات تدعم أنشطتهن، و أكد المصري على أنه من أحد أهداف مشروع محامون من أجل سيادة القانون هو دعم المحاميات عن طريق تعزيز دورهن و حضورهن في المجتمع.