الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة الإسرائيلية تقرر طرد مهاجري جنوب السودان إلى ديارهم

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 08/06/2012 الساعة: 15:50 )
بيت لحم- معا- قررت المحكمة المركزية في مدينة القدس اليوم الخميس أن طرد مهاجري جنوب السودان من اسرائيل الى ديارهم قانوني، وبهذا القرار ردت المحكمة الاعتراض الذي قدم لها لمنع طرد هؤلاء المهاجرين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" فبموجب هذا القرار فإن وزير الداخلية الاسرائيلي إيلي يشاي يستطيع تنفيذ سياسته بطرد المهاجرين الافارقة من اسرائيل، حيث بارك قرار المحكمة معتبرا ذلك الخطوة الاولى من ضمن سلسلة خطوات تؤدي الى طرد المهاجرين من ارتيريا والسودان، مؤكدا ان هذا القرار سوف يسمح بطرد 1500 مهاجر من دولة جنوب السودان خلال الاسابيع القادمة.

بدوره توجه عضو الكنيست داني دانون الى وزير الداخلية مطالبا بالبدء الفوري بطرد المهاجرين وأنه لا يوجد أي سبب يمنع طرد 3000 مهاجر من جنوب السودان من اسرائيل الى ديارهم، معتبرا أن الوقت اليوم للعمل وذلك بعد قرار المحكمة ويجب وقف النقاش في هذا الامر.

يشار أن دانون زار دولة جنوب السودان والتقى رئيسها، وقد سبق وأعلن بعد هذه الزيارة استعداد دولة جنوب السودان استيعاب المهاجرين لديها، ولكن ما أثير من نقاش وتوجُّه الى المحكمة من قبل المعارضين في اسرائيل هو الذي منع طردهم.