الأحد: 25/10/2020

الشبان المسيحية في طولكرم تنفذ ورشة عمل لذوي الاعاقه

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 12:22 )
طولكرم- معا- نفذت جمعية الشبان المسيحية _برنامج التاهيل بالشراكة مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة في طولكرم ورشة عمل توعوية لعدد من الاشخاص المعاقين واهاليهم حول قانوون الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 4 لعام 1999 وذلك في قاعة دار اليتيم العربي.

وقد نفذ الورشه عدد من القيادات الشابة من الاشخاص المعاقين وهم احمد الشيخ وشروق القريب وخالدة الحطاب وسمر ابو ذياب وباشراف الاخصائية النفسية الاجتماعية سعاد سلمان.

وفي افتتاح الورشة تم عرض سريع حول الجمعية والخدمات التي يقدمها البرنامج للاشخاص المعاثين حركيا وحول الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة واهداف وجودة وعرفت شروق القريب احدى القيادات الشابة عن اهداف تشكيل هذه القيادات والانشطة التي ينفذونها لدعم قضايا المعاقين.

وعرض احمد الشيخ البنود التي ينص عليها القانون والحقوق التي يكفلها للمعاقين والجهات الحكومية المتخصة في تطبيق القانون مثل وزارة الصحة ووزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية ....الخ وتم نقاش مع الحضور حول الثغرات الموجودة في القانون والقصور الواضح في تفعيل وتطبيق بنود القانون وقد تناولت ايضا الورشت تعريف لحملات الدعم والمناصرة ومراحل تنفيذها.

وفي النهاية تم الاستماع الى بعض قضايا ومشاكل خاصة للحضور وتم توجيههم الى المؤسسات المتخصصة لمساعدتهم.

يذكر ان هذا النشاط هو افتتاحية لسلسلة من ورش العمل في مناطق مختلفة من االمحافظة وذلك ضمن انشطة الدعم والمناصرة لقانون الاشخاص ذوي الاعاقة الخاص بالقيادات الشابة ضمن مشروع تدعيم الشباب ذوي الاعاقة للمطالبه بحقوقهم في الضفة الغربية بالشراكة مع مؤسسة ycare وبدعم من "dfid".