السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام: الاستيطان "ارهاب" دولة

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- اكدت وزارة الاعلام ان اتفاق رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو مع ما يسمى وزير الإسكان ارئيل اتياس على إصدار مناقصة لبناء 851 وحدة سكنية استيطانية يشكل امعاناً في "إرهاب" الدولة المنظم، وتشجيعًا على نزعة التطرف "لغلاة" اليمين العنصري.

ورأت الوزارة إن سياسات حكومة الاحتلال في طلب ود المستوطنين واليمين المتطرف، ومحاولة إضفاء الشرعية على الوحدات الاستيطانية التي أقيمت على أراض فلسطينية، تحمل دلالة واضحة على أن عقلية الاحتلال مسكونة بحمى الاستيطان، وقائمة على فرض الأمر الواقع، وقطع الطريق أمام سلام عادل ودائم وشامل.

واكدت الوزارة في بيان وصل "معا" أن الإعلان عن بناء 300 وحدة في مستوطنة في "بيت ايل" المقامة على أراضي محافظة رام الله والبيرة، وإقامة 551 وحدة في 4 مستوطنات أخرى، يكشف عن الوجه الحقيقي للاحتلال، الذي يسعى لنسف كل الجهود، وإغلاق المنافذ أمام أية فرصة للسلام.

ودعت الوزارة الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى عقد جلسة عاجلة، لحمل إسرائيل على وقف إرهابها المنظم، الذي يعزز عدوانية المستوطنين، وترى في إدانة البيت الأبيض اللفظية للاستيطان بأنها غير كافية، لأن الأمر يستدعي خطوات عملية للجم العقلية الإسرائيلية المصابة بالتوسع والنهب والمصادرة والسطو.