إدارة جمعية المكتبات تجتمع برئيسي بلدية البيرة وجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- عقدت جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية اجتماعها الدوري في مكتبة بلدية البيرة العامة بحضور كافة الأعضاء، وقد تناول الاجتماع العديد من القضايا الهامة التي تسعى الجمعية خلال الفترة القريبة إلى إنجازها، ومنها تجديد ترخيص الجمعية، وإيجاد مقر دائم لها في منطقة الوسط، وتنظيم مجموعة من الدورات التأهيلية لأمناء المكتبات في مختلف محافظات الوطن، وعقد مؤتمر للمكتبات تستضيفه بلدية قلقيلية ومكتبتها العامة، إضافةً إلى تنظيم رحلة عمرة رمضانية لأعضاء الهيئة العامة للجمعية.

على صعيدٍ متصل استقبل رئيس بلدية البيرة د. توفيق البديري، ونائبه أمين عنّابي أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، ووعد بدراسة جديّة للطلب الذي تقدّم به الضيوف، في أن تستضيف البلدية المقر الدائم لجمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية.

من جانب آخر استضاف الدكتور يونس عمرو، رئيس جامعة القدس المفتوحة، في مكتبه بمدينة البيرة وفد الجمعية، وتمّ مناقشة موضوع فتح برنامج خاص بعلم المكتبات والمعلومات في الجامعة، يمنح درجة البكالوريوس للخرّيجين، وقد لاقت الفكرة استحسان الدكتور عمرو، وتم تشكيل لجنة لإعداد دراسة جدوى للبرنامج، مكوّنة من د. إبراهيم خضر، رئيس جمعية المكتبات، ورجاء أبو عليا، نائبة مدير مكتبات جامعة القدس المفتوحة. كما رحّب د. عمرو باستضافة أية نشاطات أو اجتماعات للجمعية في مقرات الجامعة في الضفة وقطاع غزّة.

وفي ختام الاجتماعات الرسمية زار أعضاء الهيئة الإدارية مكتبات: القطان، وبلدية رام الله العامة، وكلية العلوم التربوية، واطّلعوا على سَير العمل فيها، وأبرز الخدمات التي تقدمها للروّاد.

من جانبه أشارَ د. خضر إلى أنّ المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية في مسيرة جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية، وسيلمس المكتبيون هذا التطور عبر البرامج التي تعكف الجمعية على تنظيمها، وتستهدف كافة أشكال المكتبات في جناحَي الوطن، وتفعيل لجان الجمعية المختلفة. أما سناء عابدين، أمينة سر الجمعية، فقد وجّهت الشكر لرئيسَي بلدية البيرة وجامعة القدس المفتوحة على حفاوة الضيافة، وحُسن التجاوب مع مطالب المكتبيين الفلسطينيين.