الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- ورشة عمل حول أهمية استخدام وسائل الحماية والوقاية

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 16:55 )
نابلس- معا- عقدت دائرة الصحة والسلامة المهنية المركزية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل حول "أهمية استخدام وسائل الحماية والوقاية " للعاملين في مصنع نابكو لصناعة الألمنيوم لمدة يومين ,وذلك بالتعاون مع مشروع التثقيف الفلسطيني الدنماركي في نابلس، وذلك بحضور منسق الدائرة المركزية للصحة والسلامة المهنية المحاضر مصطفى حنني , والميسر النقابي سائد كساب عن دائرة الصحة والسلامة فرع نابلس , وبحضور مسؤلي ومشرفي الصحة والسلامة المهنية في المصنع.

ورحب حنني منسق الدائرة المركزية بالحضور، مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات التثقيفية للعمال لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم أثناء العمل.

وقدم حنني نبذة عن تاريخ تطور أسس السلامة والصحة المهنية على مدار عدة عقود، مؤكدا على أهمية السلامة والصحة المهنية أثناء العمل، حيث يتعرض لها العامل أثناء العمل مثل إصابات العمل وإمراض المهنة ومخاطر عدم استخدام أدوات الصحة والسلامة المهنية ، هذه المخاطر تجبر صاحب العمل على توفير كل وسائل الحماية والتأمين الصحي للعامل بناء على قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لعام 2000.

وقد تم عرض فقرات من قانون العمل الفلسطيني (90) (91)(92) الخاص بالصحة والسلامة المهنية وفقرات من المواد (116) حتى المادة (130) الخاصة بكيفية التعامل مع إصابة العمل منذ حدوثها حتى الشفاء التام منها أو عندما يحدث عجز جزئي أو كلي.

وطالب الحضور "بالإسراع بإقرار الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي لحماية عمالنا من الاستغلال"، كما تم توزيع نشرات تثقيفية للعمال المشاركين حول الصحة والسلامة المهنية .