الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تستضيف وفدا تربويا مقدسيا

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 15:59 )
سلفيت- معا- زار وفد تربوي مقدسي يترأسه النائب الفني خالد حماد مديرية تربية سلفيت بهدف تبادل الخبرات والتجارب التربوية والصحية. وضم الوفد (25) عضوا من قسم الصحة المدرسية وموظفي الصحة الميدانيين ومنسقي اللجان الصحية المدرسية.

وكان في استقبالهم في تربية سلفيت مدير التربية رفيق سلامة ونائباه فريد عياش وناجح حرب، ورئيس قسم الصحة المدرسية مجدي ابو عواد وطاقم قسم الصحة المدرسية ومنسقو اللجان الصحية المدرسية ورئيسا قسمي العلاقات العامة والنشاطات الطلابية.

وخلال كلمته الترحيبية اكد مدير التربية على اهمية هذه الزيارات لا سيما وأنها تضم تربويين من مدينة القدس الشريف الذين يواجهون سياسات الاحتلال الرامية الى طمس المعالم الفلسطينية. وتناول سلامة أهم الانجازات ومواطن التميز لمديرية تربية سلفيت مقدما نبذة تعريفية عن المحافظة والتحديات التي تواجهها وعلى راسها الاستيطان وسياسة قضم الأراضي من قبل سلطات الاحتلال.

وبدوره قدم النائب الفني في تربية القدس الشكر لأسرة تربية سلفيت على استضافتهم للوفد المقدسي، وعرض شرحا مفصلا عن واقع التعليم في المدينة المقدسة والإجراءات التي يتخذها الاحتلال لخلق المعاناة للمواطنين الفلسطينيين في كافة المجالات الحياتية، وتحريف المناهج الدراسية بما يخدم توجهات الاحتلال وتضييق الخناق على المؤسسات التعليمية.

ولتجسيد الاطلاع على الخبرات والإفادة من التجارب التربوية قامت كل من لبنى عواد رئيس قسم الصحة المدرسية في تربية القدس وسكينة صالح وآمنة عوض الموظفتان في قسم الصحة المدرسية في تربية سلفيت بتقديم عروض الكترونية وضحت آليات العمل والانجازات التربوية والمبادرات الصحية في كلتا المديريتين.

وشمل برنامج الزيارة جولة للبلدة القديمة في ديراستيا حيث راقهم رئيس البلدية نظمي سلمان الذي رحب بالوفد موضحا تاريخ البلدة القديمة وتراثها وأعرب عن أمله في ان يستمر التواصل مع مختلف المؤسسات والدوائر الوطنية في المدينة المقدسة ومن اجل تعريف أعضاء الوفد الزائر على معالم متنوعة من ربوع الوطن تم استكمال الجولة لتشمل منطقة وادي قانا حيث الطبيعة والخضرة والينابيع والتضاريس الخلابة.

وفي نهاية الفعالية قام ممثلو المديريتين بتبادل الدروع التذكارية معربين عن أملهم في الاستمرار في تبادل الزيارات لمختلف الفئات التربوية.