السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
الاحتلال يستهدف الصحفيين في دير الغصون شمال طولكرم

بسيسو لـ"معا": لدينا بنك اسماء ولقاء الرئيس ومشعل قد يؤجل

نشر بتاريخ: 08/06/2012 ( آخر تحديث: 09/06/2012 الساعة: 10:57 )
بيت لحم- معا- قال عضو وفد حركة "فتح" للحوار الوطني صخر بسيسو "ان المشاورات بين حركتي فتح وحماس تسير بالاتجاه الصحيح ويجري العمل على تنفيذ كافة الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها سابقا ونضع جداول زمنية واليات للتنفيذ ولا يوجد أي خلاف بينا حول أي قضية من القضايا التي طرحت.

وأضاف في حديث لغرفة تحرير"معا": "نحن عقدنا جلسة، استكمالا لجلسات سابقة وتمهيدا لجلسة لاحقه".

وحول تشكيل حكومة التوافق، قال: لدينا بنك اسماء منذ ثمانية شهور لاشخاص مستقلين سيتم عرضهم على الرئيس محمود عباس الذي بدوره سيناقش هذه الاسماء مع الفصائل الفلسطينية التي بدورها ستقترح عدد من الاسماء ليتم نقاشها والإعلان عن الحكومة المقبلة.

وشدد على ان حركتي حماس وفتح اتفقتا على عدم الاكتراث لاي تصريحات تخرج من هنا وهناك من "قيادات فتح وحماس"، نافيا في الوقت ذاته ان تكون الاجتماعات تمخضت عن تقسيم الوزارات بين الحركتين.

واكد على انه تم الاتفاق على تتوج المشاورات بين الحركتين بقاء يجمع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشغل بالقاهرة على ان يتم اداء قسم الحكومة في رام الله.

وحول موعد لقاء الرئيس ومشعل، قال بسيسو" نتمنى ان يتم في 20 الجاري وهو الموعد الملعن، مشيرا الى انه يمكن للظروف الفلسطينية والإقليمية ان تؤثر على الموعد. خاصة ان موعد انتخابات الاعادة المصرية في 16 و17 الجاري.

وأكد اطمئنان حركة فتح من مواصلة حماس سير عمل لجنة الانتخابات في غزة.