الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع: اعدام العقيد محمد غريب وعدد من مرافقيه في جباليا يؤكد وجود حالة انهيار في الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 13:52 )
بيت لحم- معا - قال النائب عيسى قراقع ان عملية اعدام العقيد في الامن الوقائي محمد غريب وعدد آخر من مرافقيه وقتلهم بدم بارد بعد حصار دام ثماني ساعات يشير بوضوح الى حالة انهيار في الاجهزة الامنية الفلسطينية التي وقفت عاجزة ومتفرجة امام هذه الجريمة التي نفذتها القوة التنفيذية وادت الى جرح اكثر من 80 مواطناً.

وقال قراقع يبدو ان بعض الاجهزة الامنية متواطئة وتخلت عن دورها في حماية المواطنين والناس من رعب الفلتان الامني والتي تقوم به ميليشيات متعددة مما يجعل الناس تحت رحمة هذا الفلتان وعدم توفر الامن والامان لهم.

وقال قراقع: كيف تقبل الداخلية والحكومة الفلسطينية ان يستباح الدم الفلسطيني وتحاصر المنازل ويعدم الناس على يد القوة التنفيذية وغيرها من المليشيات دون اتخاذ اجراءات صارمة وحاسمة وقرارات تدعم هيبة القانون وتحمي حقوق الناس.

ودعا قراقع الرئيس ابو مازن الى اعادة بناء الاجهزة الامنية الفلسطينية وتوحيدها لتقوم بمسؤوليتها في حماية امن المواطنين الفلسطينيين وتوفير الامكانيات اللازمة لتكون قادرة على القيام بدورها.

وحذر قراقع ان سيطرت المسلحين على حياة الناس يعني انتهاء وجود السلطة والقانون والانتقال الى شريعة الغاب والفتنة الداخلية.

ودعا قراقع قوى المجتمع المدني الفلسطيني الى التدخل وعدم البقاء في موقف المتفرج وان يكون هناك رداً شعبياً يملأ الفراغ الذي عجزت اجهزة الامن والحكومة عن تعبئته في حماية حياة الناس.