الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية بمخيم جباليا توزع لحوم الاضاحي على 6 آلاف أسرة

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 14:54 )
غزة- معا- اختتمت الجمعية الإسلامية بمخيم جباليا مشروع الأضاحي للعام الحالي والذي استفادت منه 6 آلاف أسرة بواقع "كيلو ونصف من اللحم لكل أسرة".

ويأتي هذا المشروع تعبيرا عن تعاطف المحسنين من أهل الخير مع أخوانهم المحتاجين وذلك لإدخال البهجة إلى قلوبهم في هذه المناسبة السعيدة وتعزيزا لقيم التراحم فيما بين المسلمين وإخوانهم في فلسطين.

من جهته قال منير أبو الجديان رئيس مجلس إدارة الجمعية أن عدد الأضاحي والتبرعات كان كبيرا قياسا للسنوات السابقة، مضيفاً أن ثمرة هذه الجهود تأتي نتيجة الدعم العربي والأوروبي ودعم المحسنين من أهل الخير في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

ووجه أبو الجديان شكره لكل من اللجنة الخيرة لمناصر الشعب الفلسطيني في فرنسا والصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية في بريطانيا والندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة واللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني بالأردن.

وأعرب عن شكره وامتنانه للجمعيات الخيرة المتبرعة لما تركته من أثر طيب في نفوس الأسر الفقيرة والمحتاجة، داعياً الجمعيات والمنظمات الدولية والهيئات الخيرية لتكثيف وتوحيد الجهود والدعم لمساندة الأسر الفقيرة في مخيم جباليا والمناطق المحيطة بها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

ويأتي هذا المشروع من ضمن المشروعات الموسمية التي تقوم بها الجمعية كل عام وبدأ تنفيذ المشروع في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك واستمر ما يقارب الثلاثة أيام لتغطية كل مخيم جباليا والمناطق النائية المحيطة به بحيث كان نصيب المخيم من هذا المشروع لهذا العام ما يقارب "الأربعين عجلا".