السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد مازن سنقرط يقرر تسليم جميع المواد المصادرة من قبل الرقابة لمخازن الشؤون الاجتماعية لتوزيعها على المحتاجين

نشر بتاريخ: 01/08/2005 ( آخر تحديث: 01/08/2005 الساعة: 13:24 )
رام الله-معا قرر وزير الاقتصاد الوطني م. مازن سنقرط تسليم جميع المواد المصادرة من قبل فرق الرقابة والتفتيش التابعة للوزارة في مختلف محافظات الوطن لمخازن الشؤون الاجتماعية وذلك من اجل توزيعها على المحتاجين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سنقرط مع اطقم اقسام الرقابة والتفتيش في محافظات الضفة وذلك في مقر الوزارة برام الله. ودعا م. سنقرط الاطقم الى الاستعداد للعمل على بطاقة المستورد المعروف لقطاع الاثاث بعد النجاح الذي تحقق في قطاعي الملابس والاحذية خلال الشهرين الماضيين.

واعلن ان حوالي 250 بطاقة مستورد معروف تم اصدارها حتى الآن في الضفة وغزة، وبين ان حوالي 1500 ورشة صناعية في قطاع الاثاث، منها 600 في غزة تنتج اثاثا بجودة عالية وميزات تنافسية عالية واسعار مقبولة قادرة على المنافسة بحاجة الى دعم من خلال اصدار بطاقة مستورد معروف لهذا القطاع.

ودعا م. سنقرط ابناء شعبنا من مواطنين وتجار الى توفير الاجواء المناسبة ومساعدة الاطقم العاملة في مجال مراقبة وتنظيم السوق الداخلي على اداء واجبهم الوطني في حماية المستهلك والتاجر والصانع معربا عن اعتزازه بالجهود الكبيرة التي تقوم بها هذه الطواقم الامر الذي لاقى ترحيبا من قبل المواطن والقطاعين العام والخاص والمجتمع الدولي.

وشدد على اهمية تنظيف السوق المحلي من كل شائبة خاصة بضائع المستوطنات وغيرها من البضائع الاسرائيلية التي لا تحمل بطاقة البيان باللغة العربية والمنتجات منتهية الصلاحية مشيرا الى دور الوزارة في تشكيل الدرع الواقي لحماية المستهلك والتاجر على حد سواء.

وكانت الادارة العامة للصناعة والتجارة وخدمات المستهلك قد اصدرت تقريرا عن ادائها خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي بين النمو الكبير الذي تحقق في مجال الاداء حيث افاد التقرير ان عدد الجولات التفتيشية لاطقم الرقابة والتفتيش في الضفة وغزة خلال الثلاثة اشهر الماضية بلغ 1492 جولة مقابل 966 جولة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام.

وأكد التقرير ان اطقم الرقابة والتفتيش ضبطت 371788 كغم في حين بلغت المواد المبلغ عنها من قبل التجار 432477كغم خلال الشهور الثلاثة الاخير مقابل 88778كغم تم ضبطها و4233494كغم مبلغ عنها من قبل التجار خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالي.

واظهرت الوزارة انها اتلفت 368100 كغم خلال الشهور الثلاثة الاخيرة مقابل 344834كغم خلال الشهور الثلاث الاولى من المواد غير الصالحة ومنتجات المستوطنات ولا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية. واشارت الى انها كثفت عملها في الاشهر الاخيرة خاصة بعد ساعات الدوام الرسمي من خلال جولات مسائية وليلية ما رفع عدد المحلات التي تمت زيارتها خلال الشهور الثلاثة الاخيرة الى 21324محلا مقابل 6373 محلا تمت زيارتها خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالي.