الجمعة: 31/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مبادرة هجومية جديدة : الجيش الاسرائيلي سيصعد من حملات الاعتقال والمداهمة في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 17:32 )
بيت لحم -معا- يخطط الجيش الاسرائيلي لتصعيد عمليات المداهمة والاعتقال في مناطق الضفة الغربية خلال الايام القريبة رغم تعثر عملية الاعتقال الاخيرة التي نفذها يوم الخميس الماضي في رام الله وادت الى استشهاد اربعة فلسطينيين واصابة العديد منهم اضافة الى اصابة جندي اسرائيلي بجراح طفيفه .

واضافت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية التي اوردت النبأ ان الجيش الاسرائيلي يخطط لتصعيد عمليات الاعتقال على الرغم من الامر الذي اصدره رئيس الاركان في اعقاب عملية رام الله وربط اي عملية اعتقال بموافقته شخصيا او قائد المنطقة الوسطى نفسه في محاولة لامتصاص الغضب الذي خلفته العملية المذكورة التي شاهدها العالم مباشرة على الهواء عبر الفضائيات العربية .

وبررت مصادر عسكرية اسرائيلية مخطط الجيش التصعيدي بما اسمته التسهيلات التي ادخلها وزير الجيش على حركة الفلسطينيين عبر الحواجز العسكرية المنتشرة في الضفة الغربية والتي دخلت حيز التنفيذ الاسبوع الماضي والتي اقرت رغم معارضة قائد المنطقة الوسطى في قوات الاحتلال .

واشارت "معاريف" الى قبول رئيس الوزراء الاسرائيلي لموقف قائد المنطقة الوسطى الجنرال " نفيه " والداعي الى تصعيد عمليات الدهم والاعتقال مقابل منح التسهيلات المذكورة .