الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه عضو البرلمان البريطاني كورين: البرغوثي يدعو لعقد مؤتمر دولي لانهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 17:19 )
رام الله-معا- اجتمع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة مع عضو البرلمان البريطاني والناشط في حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني جيرمي كورين.

واستعرض البرغوثي خلال الاجتماع الظروف الصعبة والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومخاطر الانقسام في الساحة الفلسطينية مما يستدعي مواصلة الجهود من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

كما استعرض البرغوثي مخاطر التصعيد الاسرائيلي الذي اخذ اشكالا خطيرة عبر قتل المدنيين الفلسطينيين كما حدث مؤخرا في مدينة رام الله، والخنق والحصار الذي تفرضه اسرائيل في اسوأ صورة للفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني والاستمرار في الاستيطان وبناء جدار الفصل لاسيما قرار اسرائيل بناء مستوطنة جديدة في الاغوار.

وبشأن الاوضاع الداخلية التي تشهدها الساحة الفلسطينية اكد البرغوثي على ان الفرصة لا زالت مواتية لانشاء حكومة وطنية لدرء مخاطر الاقتتال الداخلي وفك الحصار المفروض على الفلسطينيين وحماية المشروع الوطني.

ودعا البرغوثي الى العمل من اجل رفع الظلم والمعاناة عن الشعب الفلسطيني وانجاح فكرة عقد مؤتمر دولي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.

كما دعا البرغوثي الى توسيع حملة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والضغط من اجل فرض عزلة على اسرائيل لاجبارها على وقف وازالة الفصل العنصري وانهاء اطول احتلال في العصر الحديث وفك الحصار .

من جانبه اطلع كورين النائب البرغوثي على الجهود المبذولة من اجل تنظيم فعاليات تضامنية مع الشعيب الفلسطيني بهدف الضغط على الحكومات الاوروبية لاتخاذ موقف ضد اسرائيل من اجل حملها على احترام الشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني ووقف انتهاكاتها في الاراضي الفلسطينية وانهاء احتلالها لها.

وشارك النائب البرغوثي وعضو البرلمان كورين في اعتصام نظم في مدينة رام الله تضامنا مع الصحافي فادي العاروري الذي كان اصيب بنيران قوات الاحتلال خلال اجتياحها الاخير لمدينة رام الله.

واعرب البرغوثي عن ادانته لاستهداف الصحافييين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي التي تهدف الى طمس الحقيقة والانتهاكات التي تقوم بها ضد شعبنا الفلسطيني.

كما دعا البرغوثي الى الافراج الفوري عن الصحافي المختطف في غزة ووقف تلك المظاهر التي تسيء الى سمعة ونضال الشعب الفلسطيني.

وناشد البرغوثي الاطراف الفلسطينية الى استخلاص العبر من اعتداءات الاحتلال الذي لا يفرق بين ابناء الشعب ووقف الاقتتال على سلطة لا تملك السيادة وترزح بالكامل تحت الاحتلال وان يتذكر الجميع ان الشعب انتخبهم لخدمته وليس لخوض الصراعات.

وقال كورين في كلمة له انه يشارك في الاعتصام وقد حضر الى الاراضي الفلسطينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالانتهاكات الاسرائيلية ضد الصحافيين بشكل خاص وضد الشعب الفلسطيني بشكل عام مبديا تضامنه مع جرحى الاعتداءات الاسرائيلية وداعيا في الوقت ذاته الى الافراج عن الصحفي البيروفي المختطف في غزة.