السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين في تنزانيا تنظم يوما ثقافيا

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 12:14 )
تنزانيا- معا- ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي الاسيوي، أحيت سفارة دولة فلسطين في تنزانيا يوما ثقافيا فلسطينيا في دار المعارض في دار السلام، وبحضور مسؤولين من وزارة الخارجية التنزانية، وعدد كبير من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في تنزانيا، واعضاء لجنة الصداقة التنزانية- الفلسطينية وحشد كبير من التنزانيين.

وفي حفل الافتتاح قام سفيردولة فلسطين في تنزانيا د.نصري ابوجيش، بافتتاح معرض صور فتوغرافية، كما تم عرض لاهم اللباس التقليدي الفلسطيني واشهر الماكولات الفلسطينية.

وتم عرض فيلمين: الاول فلم وثائقي تاريخي، يشرح تاريخ القضية الفلسطينية،ويبرز حجم المؤامرة الدولية التي تعرضت لها قضيتنا الوطنية، كما يسلط الفيلم الضوء على معاناه الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 حتى يومنا هذا.

ويبرز الفيلم معظم الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني كما تم التطرق الى موضوع الجدار الفصل العنصري وموضوع الاستيطان وموضوع الاسرى.

اما الفيلم الثاني كان بعنوان "امريكا" يصور الفلم معاناة اسرة فلسطينية تعيش في مدينة القدس نتيجة استمرار الاحتلال الاسرائيلي، والقيودات التي تفرضها اسرائيل على المقدسيين وفي النهاية تهاجر الاسرة الى الولايات المتحدة الامريكية باحثة عن حياة افضل، الا ان معاناه الاسرة تبقى مستمرة.