الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام في مدينة البيرة مندداً بالفلتان الأمني الذي شمل العديد من المؤسسات والشخصيات في مدينة رام الله

نشر بتاريخ: 08/01/2007 ( آخر تحديث: 08/01/2007 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- نظمت بلدية البيرة, ظهر اليوم الاثنين, اعتصاماً احتجاجياً ضد الفوضى والفلتان الامني الذي امتد ليشمل مؤسسات الضفة الغربية وشخصياتها, لا سيما التصعيد الخطير الذي وصل محافظة رام الله والبيرة بعد احراق وتخريب العديد من المحال التجارية مساء أمس الأحد.

وشارك في هذا الاعتصام العديد من المواطنين يتقدمهم ممثلو الفصائل الوطنية في المحافظة، وقال خلاله عمر حمايل القائم بأعمال رئيس البلدية والذي تم الاعتداء على منزله مرتين آخرهما فجر اليوم :" اننا في بلدية البيرة ندين أشد الادانة كافة أشكال القتل والاغتيال والهدر للكرامة الانسانية والحرمة الوطنية", متسائلا:" لمصلحة من, ومن المستفيد من كل هذه الفوضى؟!".

كما وناشد حمايل " الرئيس محمود عباس والحكومة والاجهزة الامنية وكل من سماهم بالحريصين على هذا الشعب بالوقوف عند مسؤولياتهم لكف أيدي العابثين بأمن ووحدة شعبنا الفلسطيني".

ومن جهته وصف عمر عساف الذي تحدث باسم القوى الوطنية والاسلامية ما يحدث بـ "جرائم يجب العمل على انهاءها فهذا ترعيب للشعب من خانيونس الى جنين"، مضيفاً " لقد آن الأوان لنقول للعابثين ان يكفوا عن العبث بأمن ومقدرات وممتلكات هذا الشعب، لأن ما يقومون به لا يخدم الا الاحتلال ان كان هناك من جهة يخدمها".

وقال عساف:" نحن في القوى نؤكد تضامننا مع كل المتضررين وماضون واياهم للتصدي لهذه الظاهرة ولهذه الجرائم"، معلناً عزم القوى عن تنظيم سلسلة فعاليات لرفع صوت الجماهير المطالبة بالقضاء على الفلتان الأمني على قاعدة أن من يضر بهذا الشعب انما يخدم العدو.



هذا وأعلنت بلدية البيرة تعليق الدوام اليوم اجتجاجا على اللمارسات التي تمس الوحدة الوطنية والمؤسسات الفلسطينية كما جاء في بيان صادر عنها.