الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدنمارك تدعم الشرطة المدنية الفلسطينية في توفير الأمان والأمن في الضفة الغربية وغزة

نشر بتاريخ: 08/01/2007 ( آخر تحديث: 08/01/2007 الساعة: 17:24 )
القدس- معا- قام مكتب الممثلية الدنماركية بالتبرع بمبلغ 600,000 دولار أمريكي إلى مكتب الاتحاد الأوروبي لتنسيق الدعم إلى الشرطة الفلسطينية (EUPOL COPPS) للفترة ما بين شهر كانون ثاني من عام 2007 وشهر كانون أول من عام 2008.

وياتي هذا الدعم لتعزيز قدرة الشرطة المدنية الفلسطينية لتوفير الأمان والأمن إلى الشعب الفلسطيني، وبالتالي دعم وتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون في المناطق الفلسطينية المحتلة.

وتأتي المساعدة الدنماركية لدعم مجال واسع من النشاطات التي ستساعد في إقامة جهاز شرطي شفاف وقابل للمساءلة وقادر على توفير الخدمات الشرطية الفعالة لتلبي احتياجات الشعب الفلسطيني.

ومن ضمن هذه النشاطات، يعمل مكتب الاتحاد الأوروبي لتنسيق الدعم إلى الشرطة الفلسطينية على بناء مرافق تدريب جيدة التجهيز وتوفير دورات تدريبية عالية المستوى لعناصر الشرطة الفلسطينية, إضافة إلى ذلك، ستغطي هذه المساهمة المالية عمليات تحديث البنية التحتية وصيانة المعدات، بما فيها المركبات وأنظمة الاتصالات.

تعتبر المساهمة الدانمركية جزء من الجهود متعددة الأطراف الأوسع لتمكين الشرطة المدنية الفلسطينية بما يخدم ويحقق الفائدة اليومية إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة