الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق بإسم حماس يشن هجوماً شديد اللهجة على "فتح" ويتهمها بالإستقواء بالإحتلال والخارج

نشر بتاريخ: 08/01/2007 ( آخر تحديث: 08/01/2007 الساعة: 20:24 )
غزة - معــــاً -شن الناطق بإسم حركة حماس فوزي برهوم خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في غزة هجوما شديد اللهجةعلى من وصفه بـ " التيار الانقلابي "في حركة فتح .

واضاف برهوم " أن ما يحدث اليوم على أرض فلسطين من عدوان إسرائيلي وسياسي وإقتصادي غير مسبوق ومن مناكفات داخلية ضد حركة حماس والمجلس التشريعي ما هو إلا جزء من الرغبة الجامحة لسحق هذا التيار الذي نال ثقة الجماهير عبر صناديق الإقتراع عقاباً له لرفضه الإعتراف بالعدد الصهيوني" .

وإعتبر برهوم وجود تقاطع بين " التيار الإنقلابي الذي يمارس مجده الشخصي على مقدرات الوطن وإسرائيلط ، متهما من وصفهم بـ "التيار الإنقلابي" بالإستقواء بالإحتلال وبالدول الأوروبية .

وقال برهوم "أن حركة حماس هي صمام الأمان لوحدة الشعب وأنها دعت دائماً الى الشراكة السياسية" .

وسرد برهوم ما قال انها خطة اعدها "الانقلابيون" للاطاحة بالحكومة عبر احراق مقر مجلس الوزراء والمجلس التشريعي في الضفة واختطاف وزراء ونواب ورؤساء مجالس بلدية وقروية واحراق مراكز تعليمية وصحية.

ووصف برهوم ما يجري بالضفة الغربية بـ"الاعتداءات البربرية" التي تجاوزت السبعين حادثا شارحا تفاصيلها , معتبرا خطاب دحلان في مهرجان الانطلاقة خطوة على طريق سيطرة "التيار الانقلابي" على الحركة , حيث جاء الخطاب خاليا من عناصر مشروعها الوطني وانه مثل دعوة شرعية للحرب الاهلية وتفجير الساحة لصالح الاحتلال .

وقال برهوم "أن حركة حماس هي صمام الأمان لوحدة الشعب وأنها دعت دائماً الى الشراكة السياسية، لتفجير الساحة لصالح الإحتلال الصهيوني" ووصف برهوم دحلان " بأحد رؤوس الإنقلابيين " الذي سبق وقاد الإنقلاب ضد الرئيس عرفات .

وأكد برهوم أن حماس لن تفقد البوصلة ولن تتراجع عن برامجها ولن تسمح لـ "لإنقلابيين" بتركيعها، مطالبا من وصفهم " بالعقلاء في الشعب " للإنتباه وأن يكونوا عوناً للحق.

ودعا برهوم حركة فتح لتدارك الأمور والوقوف أمام مسؤولياتهم وأن ينحازوا إلى خيار شعبهم وأن يقفوا ضد الإنقلابيين الذين صعدوا في لحظة غيبوبة سياسية.

ودعا الى الإلتقاء على برنامج سياسي موحد لتحقيق الأهداف التي إستشهد من أجلها القادة الكبار وعلى رأسهم أحمد ياسين وأبوعمار وأبوجهاد وأكد برهوم أن وثيقة الوفاق هي الأكثر أهمية من أجل الوحدة .

من جهته شكك اسماعيل رضوان الناطق الاخر باسم حماس بان تكون فتح حركة معافاه ووطنية , واضاف قائلا" نحن نعرف الكثير ممن لهم اصول وطنية و لكن ما نتحدث عنه هو الانقلابين وانهم يعرفون هذه الفئة التي حاولت الانقلاب علي الرئيس ابوعمار و تعمل للانقلاب علي السلطة الحالية".

واوضح رضوان ان خطاب الامس اساء لفتح وبين انها تخلت عن المشروع الوطني حيث ركز الخطاب الفتحاوي على القتل و الحرب الاهلية مؤكدا ان الكل الفلسطيني خاسر من هذه الخلافات و يجب العودة للحوار علي اساس وثيقة الوفاق الوطني .

ونوه رضوان ان حماس طالبت باصلاح المؤسسة الامنية و اجراء تغييرات بقادة اجهزتها .

وحول زيارة رئيس الوزراء المرتقبة الى عمان قال رضوان "ان هنية قبل الدعوه و الكرة في الملعب الاردني واصفا تلك الزيارة بالهامة من اجل تعزيز العلاقات الثنائية .